اخطار بهدم في بيت لحم واعتقالات واعتداءت في الخليل وأريحا ورام الله

الاحتلال يخطر بهدم منزلين في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، بهدم منزلين، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأن قوات الاحتلال أخطرت بهدم منزلين في منطقة "خربة عليا" جنوب البلدة، وأمهلتهم أربعة أيام.

وأوضح بريجية أن مساحة كل منزل تبلغ 150 مترا مربعا، أحدهما قيد الانشاء، والآخر مأهول، ويقطنه خمسة افراد، ويعودان للمواطن سميح أحمد صلاح.

وأشار الى أن الاحتلال سبق وأن هدم للمواطن صلاح منزله أربع مرات في المكان ذاته.  

الاحتلال يعتدي على شابين بمسافر يطا جنوب الخليل

اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على شابين وهددتهم بإطلاق النار عليهما، بعد اقتحامها مسكن عائلتهما وهو عبارة عن (كهف) بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال الناشط أسامة مخامرة، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "مغاير العبيد" بالمسافر، وداهمت كهفا يأوي عائلة المواطن شحادة مخامرة، واعتدت على نجليه الشابين عز ومصلح مخامرة، وهددتهم بإطلاق النار عليهما قبل أن تقوم بتفتيش الكهف وتستولي على هواتفهم المحمولة.

وتقوم قوات الاحتلال منذ اسبوع بعملية بالاستيلاء على المعدات ومولدات الكهرباء التي يستخدمها سكان مسافر يطا في عملية ترميم كهوفهم.، في خطوة تستهدف ترحيلهم عن المنطقة التي تقدر مساحتها بعشرات آلاف الدونمات لصالح عمليات التوسع الاستيطاني.

الاحتلال يعتقل طفلا من أريحا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، طفلا من مخيم عين السلطان في أريحا.

وأفاد مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل موسى مهند وريدات (17 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

الاحتلال يعتقل شابا في كفر عقب

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، شابا، في بلدة كفر عقب، شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عزوز عاصي، خلال تواجده بالقرب من قرية بيت عور الفوقا، غرب مدينة رام الله.

 

قوة إسرائيلية خاصة تختطف شابا من مكان عمله في رام الله
اختطفت قوة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابا من منطقة رام الله التحتا، وسط مدينة رام الله.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوة خاصة بلباس مدني كانت تستقل حافلة سوداء، اقتحمت أحد المحال التجارية واعتقلت الشاب محمد هاني أبو سنينة ( 23 عاما) أثناء عمله فيه. 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية