التميمي يلتقي النائب العام و المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان

أطلعهما على تقارير  حالة حقوق الانسان في فلسطين ، وحملة ( لاجل فلسطين )

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني ، احمد سعيد التميمي ، في مكتبه في منظمة التحرير بالنائب العام المستشار أكرم الخطيب، والدكتور عمار دويك ،  المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

 

واطلع التميمي الخطيب ودويك على جهود منظمة التحرير ممثلة بدائرة حقوق الانسان على متابعة وتوثيق حالة حقوق الانسان في فلسطين ، من خلال انشاء مندوبيات دائمة في المحافظات بالتعاون والشراكة مع  مستشار السيد الرئيس لشون المحافظات الفريق الحاج اسماعيل جبر، والجهود الجارية لافتتاح المكاتب خلال الايام القليلة القادمة في المحافظات .

 

وتحدث التميمي عن اهمية متابعة وتوثيق جرائم الاحتلال والمستوطنين التي تتزايد وتتعاظم في كافة المناطق ، واعداد تقارير دورية عن حالة حقوق الانسان ، لتكون مرجعا موثوقا  بحيث يتم توحيد الارقام والبيانات التي تصدر بالتعاون مع كافة مؤسسات حقوق الانسان العاملة في فلسطين .

 

كما اطلع التميمي ضيفيه  على نتائج وسير حملة ( لاجل فلسطين ) ، والنشاطات والفعاليات العربية والاقليمية والعالمية التي تم تنفيذها منذ اطلاق الحملة ، والتي تهدف و تركز نشاطاتها على تقليل اعداد الدول الممتنعة عن التصويت وكذلك التي تصوت ضد القرارات في الامم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية ، ومن اجل اعتماد فلسطين دولة كاملة العضوية في الامم المتحدة، و تنفيذا لرؤية سيادة الرئيس التي عبر عنها خلال خطابه في الدورة 77 للامم المتحدة في محددات الاشتباك السياسي مع الاحتلال.

 

وسلم التميمي الخطيب ودويك تقارير حالة حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة ،  الصادرة عن دائرة حقوق الانسان ، وكذلك نداء فلسطين بلغات متعددة والذي تم نشره للتوقيع عليه من قبل النخب من البرلمانيين والاكاديميين والاحزاب السياسية والصحفيين والنقابيين حول العالم .

 

وحضر اللقاء قاسم عواد ، مدير عام دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني ، منسق عام حملة (  لاجل فلسطين ) ، ورئيس اللجنة السياسية ايمن الشكعة ، ورئيس اللجنة الاعلامية للحملة ، علي السنتريسي .

00000a355.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله