قراءة في مونديال كأس الملك سلمان التاريخية للأندية الأبطال 2023م

بقلم: أسامة فلفل

النصر بطل بطولة الملك سلمان 2023.jpg
  • كتب / أسامة فلفل

يبقى الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل العنوان الزماني والمكاني، وعلامة فارقة بميدان الفعل والعطاء والإبداع والاحتراف بكل مسارات واتجاهات الرياضة العربية، والفجر الذي أطل على ربوع كرة القدم العربية، وأعادها لمدارج التاريخ في محطة استثنائية، سوف يدونها الكتاب والمؤرخون والصحفيون في كتاباتهم ونشراتهم وكتبهم وإصداراتهم، حيث هذه المحطة الاستثنائية التي تعبق بصور الإنجازات التي تعطر خارطة الرياضة العربية، أصبحت وثيقة تاريخية تؤرخ لمسار جديد للرياضة العربية.

قراءة في مونديال كأس الملك سلمان 2023م

  • ·          أبرز مونديال كأس الملك سلمان الفهم التاريخي والثقافي والإسلامي والرياضي وثبت الحقائق التاريخية الدامغة للحضارة والأصالة العربية والإسلامية، والإنجازات التي أبهرت وشدت أنظار العالم في مشهد إبداعي عظيم وفريد لن يتكرر لمملكة الإبداع والانبهار المملكة العربية السعودية.
  • ·          دراسة الأحداث والمناسبات والبطولات الإقليمية والدولية واستخلاص الدروس والعبر، والاستفادة من تجارب الآخرين واستلهام التجارب الإبداعية، والبناء على النجاحات التي قام بها الاتحاد العربي لكرة القدم شكلت منصة للإبداع والتميز وممر للعبور للإنجازات.
  • ·          الإنجازات التي حققها مونديال الملك سلمان للأندية الأبطال 2023م أصبحت جزء مهم من الحضارة والتاريخ والتراث العربي والإسلامي الذي يعبق بالمجد والعزة والكرامة، وأوضحت الإنجازات عظمة وقوة التأثير والتخطيط والتنظيم المبهر للرياضة السعودية وقيادتها التاريخية ولقيادة أركان الاتحاد العربي لكرة القدم ممثلة بسمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل التي تعرف حدود ونطاق مسؤوليتها للوصول إلى الأهداف الطموحة.
  • ·          مونديال كأس الملك سلمان كان بديع في عرضه وعمقه الإنساني والحضاري والإسلامي، جليل القدر في معناه ومضمونه القيمي، غزير بالمشاعر الفياضة والعواطف الجياشة اتجاه حاضنة الأمتين العربية والإسلامية المملكة العربية السعودية.
  • ·          أبرز مونديال كأس الملك سلمان وعكس عمق الارتباط الوجداني والروحي مع إخوة الدم والعروبة والدين، وأعادت روح التضامن العربي في مشهد غير مسبوق.
  • ·          أعطى مونديال كأس الملك سلمان إشارة للجفن الإنساني على أصالة الأمة من محيطها إلى خليجها، ومدى الارتباط التاريخي والعربي والإسلامي، حيث هذا الاسناد يأتي في سياقات تجسيد هوية وثقافة المملكة العربية السعودية اتجاه عالمنا العربي من المحيط إلى الخليج.
  • ·          أبرز مونديال كأس الملك الثورة الرياضية والحداثة والتطور الكبير التي تعيشه المملكة العربية السعودية تحت مظلة قائدها الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وضخامة مشاريع البنية التحتية الرياضية بالمملكة. 
  • ·          الثقافة الوطنية العربية السعودية الأصيلة، الإرث الثقافي الرياضي العربي انصهر في بوتقة التجليات الإنسانية، وصدر للعالم بطولة نوعية عربية غير مسبوقة في مسار تاريخ البطولات العربية الكروية.
  • ·          كان وراء تحقيق الإبداعات التاريخية لبطولة الملك سلمان ونجاحها المبهر تتبع دقيق لحركة الزمن والمتغيرات الكبيرة التي يعيشها العالم والرياضة العالمية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص
  • ·          رسخ السعوديين فلسفة الحفاظ على التاريخ وفصوله، فالإنجازات التاريخية التي بلورتها أحداث مونديال كأس الملك سلمان على أرض المملكة العربية السعودية هي جزء من الهوية العربية والإسلامية، وأصبحت تمثل معلقة رياضية سعودية عربية الهوية، وتجربة نضالية رياضية فريدة وعميقه في بعدها وعمقها الإنساني.
  • ·          أحداث وفصول مونديال كأس الملك سلمان سوف تظل شعاعا وهاجا ينير درب الطريق للأجيال، وستبقى خريطة الأمة العربية والإسلامية في الصورة الذهنية عبر الزمان والمكان ولن تمسح أحداث المونديال من الذاكرة، ولن يطولها النسيان.
  • ·          الانضباط الشامل في عملية تحليل سلسلة من الأحداث الرياضية والالتزام بمعايير الدقة والاستنتاج العلمي المبني على فلسفة عصرية رياضية كان البوصلة التي حددها الاتحاد العربي لكرة القدم.
  • ·          دراسة الظروف والسياقات التاريخية للأحداث والبطولات وتفسيرها وتحليل محطاتها شكل رؤية واضحة في فكر قيادة الاتحاد العربي لكرة القدم، حيث اعتبر هذه المسارات نقطة الانطلاق نحو استعادة الدور الريادي والقيادي للاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، والرياضة السعودية.
  • ·          نجاح بطولة الملك سلمان اليوم هي شهادة مقرونة بالإبداع تشهد على اللحظة التاريخية للاتحاد العربي والأمين العام د. رجاء السلمي الذي أحسن هندسة معابر الوصول، حيث استمد ذلك من تاريخ خالد تختزنه الرياضة السعودية والعربية، وإرث أصيل لصاحب السمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل للوصول للأهداف المرسومة وتحقيق النجاح.
  • ·          برزت شخصية د. رجاء السلمي ككفاءة إبداعية وضعتها المملكة العربية السعودية لتكون اضاءة جديدة بمسار حركة النضال والإبداع للرياضة العربية، ولتحقيق مزيد من الإنجازات التاريخية وعبور محطات التاريخ.
  • ·          برزت قدرات وإمكانيات قيادة أركان الاتحاد العربي لكرة القدم ولجانه العاملة وإبداعاتهم بشكل جلي في رسم صورة ندية بالمشهد الإقليمي والدولي ولفت أنظار العالم.
  • ·          نادي الشرطة العراقي الحصان الأسود للبطولة أظهر لاعبوه قدرة وكفاءة عالية وانضباط تكتكي ومهارة وانسجم وتناسق خطوط الفريق، وقراءة رائعة وموفقة للمدرب، وخرج الفريق شامخا منتصب القامة مرفوع الرأس، وأعادت الهيبة للكرة والأندية الرياضية العراقية
  • ·          أصبحت إنجازات الاتحاد العربي لكرة القدم بما تمثله من قوة وثقل وأهمية جزء مهم وأصيل من النسيج الرياضي العالمي، حيث ثبتت الصورة الذهنية وأعطت نموذجا مشرفا في قيادة وإدارة الأحداث الرياضية لهذا الكيان الرياضي العربي الكبير.
  • ·          أجمع المراقبون والمحللون والخبراء أن مونديال كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023م ، أجمل وأفضل بطولات كأس الاتحاد العربي عبر مراحل التاريخ تنظيما وحضورا وأداء، ولن يتكرر، والمنتخبات العربية الشقيقة المشاركة قدمت مستويات رائعة أبهرت العالم.
  • ·          مراسم الاحتفال الختامي مبهرة شدت أنظار عشاق الساحرة المستديرة على مستوى العالم، وأعطى مؤشرات على أن دوريات المملكة العربية السعودية الكروية ستكون بنكهة عالمية.
  • ·          عاشت جماهير الكرة بالسعودية والعالم مباراة الهلال والنصر في المشهد الختامي لبطولة الملك سلمان 2023م لحظات تاريخية حيث ظهرت مستويات فنية عالية وعالمية أعطت إشارة للجفن الرياضي على قوة الحضور العالمية.

 

                                                                     كأس املك.jpg
3426308_1677829427.jpg
النصر بطل بطولة الملك سلمان 2023.jpg
 

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت