مكتب نتنياهو: إسرائيل لم توافق على تطوير برنامج نووي في أي من الدول المجاورة

بنيامين-نتنياهو.jpeg

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "إسرائيل لم توافق على تطوير برنامج نووي في أي من الدول المجاورة لها."

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب رئاسة الوزراء لتوضيح التصريحات التي صدرت عن وزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمير، لوسائل إعلام أمريكية، حول مساعي التطبيع مع السعودية.حسب موقع هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية.

وكان ديرمير قد ألمح إلى أن إسرائيل ستكون مستعدة لإبداء المرونة بما يتعلق بإفساح المجال للسعودية بتطوير مشروع نووي لأغراض مدنية مقابل تطبيع العلاقات بين البلدين في إطار صفقة أمنية – عسكرية بين السعودية والولايات المتحدة وجاء تصريحات ديرمير بعد اجتماعات عقدها في نهاية الاسبوع الماضي في واشنطن مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن ومسؤولين أمريكيين اخرين.

وأضاف في مقابلة مع احدى قنوات التلفاز الأمريكية أنه في حال عدم تحقيق المملكة طموحاتها في هذا المضمار فمن شانها أن تتوجه الى الصين وأو فرنسا بطلب المساعدة لتحقيق مشروع نووي مدني قد يشمل الخبرة اللازمة لتخصيب اليورانيوم.

وفي السياق نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم أن واشنطن ترى في تصريحات ديرمير على أنها موافقة إسرائيلية على المطلب النووي السعودي خاصة بعد أن ذكر أن بإمكان الرياض التوجه إلى الصين أو فرنسا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة