الجيش الإسرائيلي: "انقاذ الاسرائيلي الذي دخل قرية ترمسعيا"

أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، عن "انقاذ" مستوطن اسرائيلي دخل ل الى قرية ترمسعيا قرب رام الله ". كما قال

وقال المتحدث في بيان :" تم انقاذ الاسرائيلي الذي دخل الى قرية ترمسعيا من قبل قوات الجيش، حيث تجمهر حوله أثناء دخوله الى القرية عدد من الفلسطينيين والقوا نحوه الحجارة وأحرقوا سيارته و دخلت القوات الى القرية وأخرجته. "حسب قوله

وأضاف :"مع خروج القوات والمستوطن من القرية اندلعت أعمال شغب القى خلالها عدد من (الفلسطينيين ) جسم مشتعل والحجارة نحو القوات دون وقوع إصابات."

أفادت القناة 14 العبرية بأن شخص إسرائيلي دخل بمركبته إلى قرية ترمسعيا قرب رام الله، وقام شاب فلسطينيين بمهاجمته وإحراق المركبة، قبل أن تصل قوات الجيش الإسرائيلي إلى المكان.

وذكرت مصادر محلية بأن شبان فلسطينيين أشعلوا النار في مركبة لمستوطن ببلدة ترمسعيا شمال رام الله.

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" بأن القوات الأمنية تعمل في ترمسعيا على إنقاذ الإسرائيلي الذي تعرض للهجوم في القرية واشتعلت النيران في مركبة".

وزعم الموقع أنه بحسب الفلسطينيين ، "تم تهريبه (الإسرائيلي) إلى منزل مصاب وفي غضون دقائق ستنقذه قوات الأمن".كما قال

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن " إسرائيلي دخل قرية ترمسعيا في لواء بنيامين منذ فترة وجيزة ، ويبدو أن حشدًا تجمّع حوله واشتعلت النيران في مركبته، وتعمل قوات الأمن الآن على إنقاذه."

وذكر موقع "والا" بأن "المستوطن الذي تعرض للهجوم وأحرقت سيارته قرب رام الله، احتمى ببعض الفلسطينيين هناك، وقوات الجيش الإسرائيلي هرعت لإنقاذه".

وبحسب قناة "ريشت كان"، "أصيب مستوطن، مساء اليوم ، بعد قيام مجموعة من الشبان بإحراق مركبته بعد دخوله ترمسيعا شمال رام الله، وتم إنقاذه ووصفت حالته بالطفيفة."

وأكد الجيش الإسرائيلي على حظر دخول مناطق (أ).

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله