العالول: "لن يكون هناك أي عقبة أمام الإعداد لعقد المؤتمر الثامن في 17 ديسمبر المقبل"

نائب رئيس حركة فتح محمود العالول.jpg

 أكد نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) محمود العالول، أهمية انعقاد المؤتمر الثامن للحركة في 17 ديسمبر المقبل، معتبرا إياه استحقاقا مضى عليه وقت طويل.

وقال العالول في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية إن اجتماعات مكثفة للجنة التحضيرية واللجان المنبثقة عنها ستعقد في الأيام القادمة لاستكمال التحضير لعقد المؤتمر بالموعد المتفق عليه.

وتوقع أنه "لن يكون هناك أي عقبة أمام الإعداد لأجل عقد المؤتمر في الموعد المحدد"، مشددا على أهمية ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني لمواجهة مخططات الحكومة الإسرائيلية.

وأشار العالول إلى أن فتح "ذاهبة نحو عقد مؤتمر واسع لشبيبتها من أجل أن تكون في جاهزية أكثر للمشاركة في المقاومة الشعبية من أجل التصدي للاحتلال الإسرائيلي ومخططاته وهجمات المستوطنين على التجمعات السكانية".

وكان المجلس الثوري لفتح قرر أمس الجمعة في بيان صدر عنه عقب اجتماعه على مدار يومين برئاسة الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله، عقد المؤتمر الثامن للحركة في 17 ديسمبر المقبل لأول مرة منذ 7 أعوام.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن المجلس الثوري لفتح قرر "بالإجماع الموافقة على المقترح المقدم من الرئيس عباس بعقد المؤتمر العام الثامن للحركة في 17 ديسمبر المقبل".

وكانت فتح عقدت مؤتمرها العام السابع في ديسمبر عام 2016 في مدينة رام الله بالضفة الغربية بعد انقطاع استمر 7 أعوام، وتضمن انتخاب لجنة مركزية ومجلس ثوري جديد للحركة.

والمؤتمر العام الثامن في حال تم عقده سيكون ثالث مؤتمر عام تعقده فتح داخل الأراضي الفلسطينية، بعد أن كانت عقدت مؤتمرها العام السادس في بيت لحم عام 2009 بعد انقطاع دام 20 عاما.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله