قلقيلية: اجتماع لجنة السلامة العامة ومناقشة واقع قطاع الشاليهات

اوصى مجتمعون بضرورة إخضاع "الفلل السياحية " الشاليهات للرقابة والقانون الفلسطيني، والزامها باللوائح المعمول بها الصادرة عن وزارة السياحة والجهات ذات الاختصاص، وشددوا على ضرورة أن تقوم الشاليهات القائمة بتصويب أوضاعها من خلال الحصول على التراخيص اللازمة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في دار المحافظة اليوم ترأسه اللواء حسام ابو حمده مسير اعمال محافظة قلقيلية بحضور مدير عام مديرية السياحة مفيد صلاح، أعضاء لجنة السلامة العامة وجهات الاختصاص.

وخلال الاجتماع ثمن اللواء ابو حمدة الجهود التي تبذلها لجنة السلامة العامة ودورها الهام في إرساء سبل السلامة للمواطنين، مشيرا إلى واقع الشاليهات في المحافظة وضرورة ضبط عملها ضمن المقاييس التي تم اقراراها من قبل وزارة السياحة، منوها الى ضرورة عملها لتكون معلما سياحيا مميزا يساهم في تنشيط الاقتصاد في محافظة قلقيلية التي تعاني من الجدار والاستيطان، داعيا الجهات ذات الاختصاص لمتابعة موضوع الشاليهات على وجه السرعة والتأكد من تطبيقها لشروط السلامة العامة التي ينص عليها القانون.

وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع الشاليهات في المحافظة ، وما يواجهه هذا القطاع من إشكالات وفي مقدمتها عدم التقيد بإجراءات السلامة العامة.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع يضم أصحاب الشاليهات لحثهم على تطبيق شروط السلامة العامة، وتنفيذ جولات ميدانية على الشاليهات للتاكد من جاهزيتها.

يذكر ان محافظة قلقيلية يوجد بها 33 شاليه تستقبل المصطافين، وهناك عدد كبير من الشاليهات قيد الانشاء.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية