قلقيلية : اجتماع لمناقشة واقع وجاهزية معاصر الزيتون في المحافظة

اكد اللواء حسام ابو حمدة مسير اعمال محافظة قلقيلية على ضرورة الحصول على التراخيص اللازمة لمعاصر الزيتون واذن التشغيل والالتزام بشروط السلامة العامة في معاصر الزيتون، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا عقد في دار المحافظة اليوم لمناقشة التراخيص وإجراءات السلامة العامة في معاصر الزيتون.

وشارك في الاجتماع مدير عام مديرية الزراعة المهندس احمد عيد، ومدير عام دائرة الزيتون في وزارة الزراعة م.رامز عبيد، ومدير الاقتصاد الوطني حسام الشاعر، ومديرة سلطة جودة البيئة لين سنجق، واعضاء لجنة السلامة العامة في المحافظة، وأصحاب معاصر الزيتون في المحافظة.

وخلال الاجتماع اكد اللواء ابو حمدة على اهمية ورمزية شجرة الزيتون للشعب الفلسطيني، مثمنا الجهود التي تقوم بها وزارة الزراعة من اجل تطوير هذا القطاع، داعيا المزارعين واصحاب معاصر الزيتون الى الالتزام بشروط السلامة العامة والتواريخ المحددة لقطف الزيتون، منوها الى خصوصية محافظة قلقيلية واستهدافها من قبل الاحتلال ومستوطنيه، وأكد ان الهدف من الالتزام بالاجراءات هو الحصول على اعلى نسبة من الانتاج وتوفير الفاقد والحفاظ على سلامة المواطنين.

بدوره شكر مدير الزراعة مسير اعمال المحافظة على دعمه واهتمامه بالقطاع الزراعي، وقدم شرحا مفصلا عن قطاع الزيتون في المحافظة، مؤكدا أن وزارة الزراعة تسعى دائما لتحسين جودة المنتج الزراعي وحمايته.

واستعرض المهندس رامز عبيد واقع معاصر الزيتون في فلسطين وكمية الفاقد السنوي، مؤكدا ان الهدف من متابعة معاصر الزيتون هو تقليل نسبة الفاقد والحصول على منتج عالي الجودة، وقدم شرحا عن اليات وشروط ترخيص المعاصر، مؤكدا انه لن يتم تشغيل اي معصرة دون الحصول على اذن تشغيل. 

وجرى خلال الاجتماع مناقشة واقع المعاصر والاشكاليات التي تواجهها، والتأكيد على ضرورة ترخيص المعاصر والالتزام بشروط السلامة العامة والحصول على اذن تشغيل والالتزام بموعد قطف الزيتون الذي تحدده وزارة الزراعة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية