حملة ( الاونروا في خطر ) توجه رسالة لاعضاء في الكونجرس للمطالبة برفع الحظر عن استكمال تمويل الوكالة الأممية

الاونروا.jpg

وجهت الحملة الوطنية لاسناد وكالة الاونروا في مواجهة تقليص التمويل ( الاونروا في خطر ) رسائل متطابقة الى عدد من اعضاء الكونجرس الامريكي تطالبهم فيها بالعمل علي رفع الحظر علي استكمال مساهمة الولايات المتحدة الامريكية في ميزانية الانوروا للعام الحالي ٢٠٢٣.

 وطالبت الرسالة من اعضاء الكونجرس العمل مع حكومتهم لاستمرار تمويل الاونروا دون اشتراطات وبالوفاء بالتزاماتها السابقة باستكمال مساهماتها في تمويل الأونروا للعام الحالي ومواصلة هذا التمويل المهم دون نقص أو تأجيل من أجل مساعدة ملايين اللاجئين الفلسطينيين المحتاجين لخدمات الأونروا والحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط.

 وشرحت الرسالة اهمية استمرار خدمات الانوروا للاجئين الفلسطينين خاصة في مخيمات اللاجئين في داخل فلسطين وخارجها في مناطق جميعها تعاني من ازمات اقتصادية وامنية وحالة من عدم الاستقرار مما يجعل الحاجة لاستمرار الخدمات الاجتماعية المقدمة من الاونروا لاكثر من خمسة ملايين لاجئ ضروره لاستمرار الحياه الانسانية للاجئين الفلسطينين.

 يذكر ان السناتور الجمهوري جيم ريتش رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ما زال يعيق تحويل مبلغ ٧٥ مليون دولار بقية مساهمة الولايات المتحدة في موازنة الاونروا للعام الحالي ٢٠٢٣ .

Untitled.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله