نادي الأسير: تدهور مستمر على الحالة الصحية للمعتقل الإداري كايد الفسفوس

كايد الفسفوس.jpg

مضرب عن الطعام منذ 36 يوما احتجاجًا على اعتقاله الإداري

قال نادي الأسيـر الفلسطيني، إن الحالة الصحيّة للمعتقل كايد الفسفوس، الذي يخوض إضرابا مفتوحًا عن الطعام منذ 36 يومًا احتجاجًا على اعتقاله الإداري، تشهد تدهورًا مستمرًا، حيث يقبع في زنازين العزل الإنفرادي في سجن (النقب).

وأوضح نادي الأسيـر في بيان صدر عنه، أن المعتقل الفسفوس يعاني من التعب والإرهاق الشديدين، وأصبحت حركته صعبة للغاية، ولا يستطيع المشي أو الوقوف، بالإضافة الى أوجاع في أنحاء جسده كافة، كما ويعاني من الشعور بالدوخة المتكررة ومشكلة في التوازن والنسيان.

وبيّن نادي الأسيـر، أن إدارة سجون الاحتلال تمارس ضغوطًا كبيرة عليه، كما ويتم تقييده وإهانته من قبل السجّانين، ولا يقدر على الحركة، وبالتالي يقومون بسحبه حتى ينهض ويتحرك، كما قامت "إدارة السجن" منذ خمسة أيام بسحب الفرشة التي ينام عليها.

يذكر أن كايد هو أسير سابق أمضى نحو (7) سنوات في سجون الاحتلال، وقد بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2007، أعاد الاحتـلال اعتقاله في الـثاني من أيار/مايو الماضي، علمًا أنه خاض إضرابًا عن الطعام في نهاية شهر أيار/مايو وبداية حزيران/يونيو الماضي، استمر 9 أيام، كما أنه خاض سابقًا عام 2021 إضرابا ضد اعتقاله الإداري استمر (131) يومًا.

المعتقل الفسفوس متزوج وأب لطفلة، علمًا أن أشقائه كافة تعرضوا للاعتقال، واليوم إلى جانبه أربعة أشقاء آخرين معتقلين إداريا وهم: حسن (37 عامًا)، وخالد (35 عامًا)، وأكرم (39 عامًا)، وحافظ (40 عامًا).

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله