تصفيات كأس أوروبا 2024:

فرنسا على مشارف التأهل بفوز خامس تواليا

مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي (يسار) في صراع على الكرة مع الايرلندي الن براون خلال لقاء المنتخبين في تصفيات كأس اوروبا 2024. 7 ايلول-سبتمبر 2023 ان كريستين بوجولا / ا ف ب

 خطت فرنسا خطوة كبيرة نحو بلوغ نهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل في ألمانيا بفوزها على ضيفتها جمهورية ايرلندا 2-صفر، الليلة، محققة انتصارها الخامس في خمس مباريات منذ انطلاق التصفيات.

وحصدت فرنسا بالتالي العلامة الكاملة برصيد 15 نقطة بفارق كبير عن منافستها هولندا (6 نقاط) التي تغلبت بدورها على اليونان.

على ملعب "بارك دي برانس" الخاص بنادي باريس سان جرمان، تابع المنتخب الفرنسي زحفه نحو النهائيات بفوز متوقع على ايرلندا 2-صفر ليتابع بدايته المثالية حتى الآن بفوزه بجميع مبارياته وتسجيله أيضا 11 هدفا في حين لم يدخل مرماه أي هدف.

وسجل اوريليان تشواميني (19) وماركوس تورام (48) الهدفين.

وفي المجموعة ذاتها، حققت هولندا فوزا سهلا على اليونان بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مارتن دي رون (17) وكودي غاكبو (31) وفوت فيغهورست (39).

وصعدت هولندا الى المركز الثاني برصيد 6 نقاط متفوقة بفارق الأهداف على اليونان التي خاضت مباراة أكثر.

وفي المجموعة الخامسة، حققت بولندا فوزًا متأخرًا على جزر فاروه بهدفين نظيفين سجلهما نجمها روبرت ليفاندوفسكي (73) و(83). وفي نفس المجموعة تعادلت جمهورية التشيك على أرضها مع ألبانيا بهدف لمثله.

وفي المجموعة السابعة، قلبت المجر تأخرها أمام مضيفتها صربيا بهدف إلى فوز بهدفين، وتعادلت ليتوانيا مع الجبل الأسود بهدفين لمثلهما.

وفي المجموعة الثامنة، فازت فنلندا على كازخستان بهدف دون رد، وسلوفينيا على ايرلندا الشمالية بأربعة أهداف مقابل هدفين، والدنمارك على سان مارينو برباعية نظيفة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات