غالانت يتهم إيران بإنشاء مطار جنوب لبنان على بُعد 20 كيلومتر من إسرائيل

غالانت: "الأرض لبنانية والسيطرة إيرانية والهدف إسرائيل"

اتهم وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، إيران بإنشاء مطار لما وصفها "أهداف إرهابيّة" في منطقة جبل قلعة جبور  جنوب لبنان، بادعاء سعيها "العمل ضد سكان إسرائيل".

وادّعى غالانت خلال كلمة ألقاها خلال مشاركته في مؤتمر "معهد سياسات مكافحة الإرهاب" بجامعة رايخمان، أن المطار يبعد 20 كيلومترا فقط من الحدود الإسرائيلية.

وعرض غالانت صورا أمام الجمهور زعم أنها للمطار المزعوم، قائلا: "بعبارة أخرى: الأرض لبنانية، والسيطرة إيرانية، والهدف إسرائيل".

وقال إنه "إذا وصلنا إلى صراع، فلن نتردّد في استخدام القوة الفتاكة للجيش الإسرائيليّ"، مضيفا أن "حزب الله ولبنان سيدفعان ثمنا باهظا ومؤلما".

وكرّر غالانت أن "إيران تمثّل حاليًا أكبر تهديد لدولة إسرائيل، وللاستقرار الإقليمي، والنظام العالمي"، مضيفًا أنها "تسعى جاهدة لتحقيق قدرة نووية عسكرية، وهي أقرب من أي وقت مضى" لذلك.

وذكر أنه في ظلّ "التغيرات في الشرق الأوسط، تقوم إيران بعملية السيطرة الجغرافية والأيديولوجية على دول المنطقة، وتشجّع الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء العالم، وتحاول تفكيك الدول القائمة".

ووفق غالانت ، فإن "الهدف الإيرانيّ، هو خلق حرب استنزاف ضد إسرائيل، على جميع حدودها، وفي الوقت نفسه الاستمرار في تطوير الأسلحة النووية وتجهيزها. وهذه الجهود تمس كل دولة من حولنا".

وقال إنه "في لبنان، تعدّ الاستفزازات المتكررة التي يقوم بها حزب الله على الحدود الشمالية، بمثابة عمل متعجرف وخطير من جانب حزب الله، بتشجيع إيراني"، مضيفا أنه "يبدو أن نصر الله قد نسي علاقات القوة الحقيقية بين إسرائيل وحزب الله".

ووجّه رسالة تهديد إلى الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قائلا "إنه يريد تصوير نفسه على أنه المدافع عن لبنان، لكنه في الواقع يجعل لبنان ومواطنيه رهينة لخدمة المصالح الإيرانية والشيعية". وقال: "إذا أخطأ سيصبح مدمرا للبنان".

واعتبر أن إيران تمثل حاليًا أكبر تهديد لإسرائيل وللاستقرار الإقليمي والنظام العالمي، مشيرًا إلى مساعيها في محاولة الوصول إلى قدرة نووية عسكرية وهي أقرب من أي وقت مضى.

واتهم وزير الجيش الإسرائيلي، إيران أنها تقوم بعملية استيلاء جغرافي وأيديولوجي على دول المنطقة وتشجع الهجمات "الإرهابية" في جميع أنحاء العالم. وفق قوله.

ووفقًا له، فإن الهدف الإيراني هو خلق حرب استنزاف ضد إسرائيل على جميع حدودها، وفي الوقت نفسه الاستمرار في تطوير الأسلحة النووية وتجهيزها، معتبرًا أن هذه الجهود تمس كل دولة في محيطنا.

كما أدعى أن إيران تحاول بناء جبهة ضد إسرائيل من مختلف الحدود، وتعمل مؤخرًا من الحدود الأردنية - العراقية المشتركة بهدف السيطرة عليها ومنها استغلال ذلك لتهريب الأسلحة إلى الضفة الغربية، كما أن حماس والجهاد في قطاع غزة تنخرطان بشكل متزايد في محور الشر الإيراني. وفق قوله.

B18Oy2nC2_0_0_1280_799_0_x-large.jpg
rJe800k23C2_0_0_1280_799_0_x-large.jpg
HkX0Ay3hRn_0_83_1280_720_0_x-large.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات