العاصفة "دانيال" تصل الأراضي الفلسطينية

وصلت العاصفة "دانيال" الأراضي الفلسطينية، فجر الأربعاء، حيث شهدت البلاد وخاصة مناطق قطاع غزة تساقط أمطار مع هبوب رياح خفيفة.
 

 وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية في نشرتها بأن تتأثر البلاد، يوم الأربعاء، بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا، ويطرأ انخفاض ملموس اخر على درجات الحرارة لتصبح حول المعدل العام،ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا  والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

 

وهذه الليلة: يكون الجو غائماً جزئياً ولطيفاً في معظم المناطق ، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الخميس 2023/09/14: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بقليل ، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة 2023/09/15: يكون الجو صافيا بوجه عام ، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود درجتين مئويتين ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم السبت 2023/09/16: يكون الجو صافيا بوجه عام ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من المعدل العام بحدود درجتين مئويتين ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين اثناء تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي من فرصة تشكل السيول في بعض الاودية و المناطق المنخفضة خاصة المناطق الجنوبية و الشرقية، وخطر التزحلق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية وزخات البرد.

وأعزت اللجنة الحكومية لطوارئ الشتاء في قطاع غزة لكافة فرق الطوارئ في البلديات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة لأخذ الاحتياطات اللازمة ورفع درجة التأهب والاستعداد للتعامل مع مستجدات الحالة الجوية.

وأوضحت اللجنة في تصريح لها بأن رفع درجة التأهب جاء بعد تزايد المعطيات حول وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتوقعات الأرصاد الجوية بتأثر قطاع غزة بمنخفض جوي يتكون قريب من سطح البحر مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق الساحلية وتكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة.

ودعت اللجنة الحكومية المواطنين لأخذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات التالية:

 ١-تأمين الطوابق الأرضية في محيط المنازل التي تقع في الأماكن المنخفضة.

٢-في حال دخول المياه إلى المنزل احرص على فصل التيار الكهربائي.

٣-احرص على تثبيت الألواح على سطح المنزل وتثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح.

٤-تنظيف مصارف المياه على الأسطح والأرضيات تجنباَ لتدفق المياه إلى المنازل.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - فلسطين