توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة جودة البيئة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية

 وقعت سلطة جودة البيئة الفلسطينية ممثلة برئيستها د. نسرين التميمي، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ممثلة برئيستها السيدة انتصار الوزير، في مقر سلطة جودة البيئة بالبيرة، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال حماية البيئة وتمكين المرأة الفلسطينية من أجل تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية.

وحضر مراسم التوقيع، من سلطة جودة البيئة المستشار القانوني أ. مراد المدني وم. سائدة شعيبات القائم بأعمال الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي وكادر من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

وعقب توقيعها، ثمنت د. التميمي جهود الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية كإطار يمثل النساء الفلسطينيات ويدافع عن حقوقه في جميع أماكن تواجدهن في الوطن والشتات، ويمثل قاعدة من قواعد منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضافت بأن المذكرة تتضمن نشر التوعية البيئية لدى أعضاء الاتحاد، وتدريب وبناء قدرات الاتحاد في مجال التمكين البيئي للمرأة وتشكيل شبكة نسوية بيئية تعمل على نشر الوعي البيئي بشكل ممنهج على مختلف المستويات المحلية والإقليمية.

وبدورها أشارت الوزير، أن هذه المذكرة تأتي انطلاقا من أهمية التعاون في مجال تبادل الخبرات والتنسيق والتشاور في شتى المجالات، وتبادل المعلومات والوثائق والنشرات ذات العلاقة بالبيئة كلا في مجال عمله.

وأكدت بأن الاتحاد وجودة البيئة ستعملان على بذل الجهود والتعاون في تعزيز وتشجيع المبادرات المجتمعية الصديقة للبيئة من خلال برامج مشتركة

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله