نتنياهو وماسك يبحثان "استغلال فرص الذكاء الاصطناعي"

نتنياهو يلتقي إيلون ماسك.jpg

بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، مع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك منصة "إكس" وشركتي "تسلا" و"سبيس إكس" استغلال فرص الذكاء الاصطناعي، وسط تظاهرات خارج مكان انعقاد اللقاء في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

ونشر نتنياهو على حسابه بمنصة "إكس" بثا مباشرا للقاء الذي قال إنه "يدور حول كيفية استغلال فرص الذكاء الاصطناعي لصالح الحضارة، والتخفيف من مخاطره".

وبلقاء ماسك في مصنع "تسلا" بمدينة فريمونت في ولاية كاليفورنيا، استهل نتنياهو زيارة إلى الولايات المتحدة تستغرق 8 أيام، يلتقي خلالها لأول مرة منذ توليه منصبه في ديسمبر/ كانون الأول 2022، الرئيس الأمريكي جو بايدن، كما سيحضر اجتماعات الدورة 87 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأثناء لقاء الطرفين، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، تظاهر عشرات الإسرائيليين في الخارج رافعين أعلام بلدهم احتجاجا على حزمة تشريعات تمضي حكومة نتنياهو في تمريرها ضمن خطة "إصلاح القضاء" التي تصفها المعارضة بالانقلاب وتقول إنها "ستدمر الديمقراطية في إسرائيل".

وأضافت الصحيفة: "خلال لقائه بماسك تناول نتنياهو انتقادات المنظمات اليهودية التي تدعي أن الملياردير الأمريكي يزيل القيود المفروضة على معاداة السامية على الإنترنت، قائلا له: أعلم أنك تعارض معاداة السامية وأنك ملتزم بذلك".

ورد ماسك بقوله: "أنا بالطبع أعارض معاداة السامية، ولن نروج لخطاب الكراهية"، وفق "يديعوت أحرونوت".

ووفق الصحيفة، تطرق ماسك إلى خطة "إصلاح القضاء" التي تشهد إسرائيل بسببها احتجاجات للأسبوع الـ37 على التوالي قائلا: "هناك احتجاجات، كما رأيتم في الخارج. كان هناك الكثير ممن عارضوا هذه المقابلة في تسلا".

وأشار نتنياهو إلى أن "العديد من المتظاهرين لا يعرفون ما الذي يحتجون عليه"، مضيفا: "لدينا نظام العدالة الأكثر نشاطا في العالم. وستظل إسرائيل دائما ديمقراطية"، وفق ما نقلت الصحيفة الإسرائيلية.

وقبيل مغادرته إلى الولايات المتحدة، انتقد نتنياهو المناهضين للتعديلات القضائية واتهمهم "بالتعاون مع أعداء إسرائيل بما في ذلك إيران ومنظمة التحرير الفلسطينية"، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، ما أثار انتقادات المعارضة.

وبحسب الصحيفة "قوبل نتنياهو باحتجاج عدة مئات من الأشخاص في مطار بن غوريون الدولي، حيث هتف البعض له "اذهب ولا تعود".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول