وفاة الأمين العام السابق للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم

حيدر إبراهيم.jpg

 توفي،ليوم الثلاثاء، الأمين العام السابق للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم قبها من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وسيشيع جثمانه الساعة الثانية عشرة ظهراً من مجمع فلسطين الطبي، ثم سيُنقل إلى مسقط رأسه في بلدة يعبد، على أن يوارى الثرى بعد صلاة العصر.

وكان المناضل ابراهيم عضوا في المجلسين المركزي والاستشاري، وهو من الرعيل الأول الذين انضموا إلى حركة فتح في عامي 1968، 1969.

وعمل على وحدة الحركة النقابية داخل فلسطين.

وجرى في عهده توقيع اتفاق بين الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وبموجبه كان الأول مسؤولا في الخارج والثاني مسؤولا في الوطن.

وكان الرئيس قد قلد، المناضل الوطني والقيادي النقابي حيدر إبراهيم عام 2018، نجمة الاستحقاق لوسام دولة فلسطين، تقديرا لإسهاماته النضالية والريادية في مجال العمل النقابي، وتثمينا لجهوده في الارتقاء بمكانة الاتحاد العام لعمال فلسطين، وتعزيز علاقاته العربية والدولية.

الرئيس ينعى المناضل الوطني حيدر إبراهيم
 و نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المناضل الوطني القائد النقابي حيدر إبراهيم قبها الذي غيبه الموت هذا اليوم عن عمر ناهز 85 عاما.

وقال الرئيس، إن فلسطين فقدت ابنا من أبنائها المناضلين الأوفياء الذين قدموا الكثير لخدمة فلسطين وشعبها والعمل النقابي، والارتقاء بمكانة الاتحاد العام لعمال فلسطين، وتعزيز علاقاته العربية والدولية.

وتقدم من ذوي الفقيد وعائلته والحركة الوطنية والنقابية الفلسطينية، بأحر التعازي وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته

فتوح ينعى المناضل النقابي حيدر إبراهيم

 نعى رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، المناضل الوطني النقابي حيدر إبراهيم قبها، الذي غيبه الموت هذا اليوم عن عمر ناهز 85 عاما.

وقال "فتوح"، في بيان النعي، إن المناضل إبراهيم كان أحد أهم قادة العمل النقابي في فلسطين والوطن العربي، ومن المؤسسين لاتحاد عمال فلسطين، إذ ساهم في تثبيت الاتحاد وترسيخه كمؤسسة للدفاع عن العمال، ومتابعة قضاياهم.

وأوضح أنه لعب على مدار 50 عاما من العمل النقابي دورا أساسيا في الدفاع عن حقوق العمال الفلسطينيين، وإبراز قضيتهم والدفاع عنها، إضافة إلى تكريس العمل العربي العمالي والنقابي المشترك.

"فتح" تنعى المناضل النقابي حيدر إبراهيم

 نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، المناضل الوطني القائد النقابي حيدر إبراهيم قبها الذي غيبه الموت هذا اليوم عن عمر ناهز 85 عاما.

وقالت "فتح" في بيان النعي، إن المناضل إبراهيم كان عضوا في المجلسين المركزي والاستشاري، وهو من الرعيل الأول الذين انضموا إلى حركة فتح في عامي 1968، 1969، وممن عمل على وحدة الحركة النقابية داخل فلسطين، وشغل منصب الأمين العام لاتحاد عمال فلسطين ما بين عامي 1982-2019.

وأضاف البيان، "ونحن إذ نودع هذه القامة الوطنية نستذكر الإرث النضالي والنقابي الكبير الذي تركه للمخلصين لوطنهم وشعبهم وقضيتهم".

وتقدمت "فتح" بخالص مشاعر العزاء من عائلة الراحل وأصدقائه والأسرة النقابية الفلسطينية والعربية، سائلة المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله