ثلاثة شهداء وإصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم جنين

شهداء جنين: من اليمين محمود عرعراوي .. الوسط: محمود السعدي .. اليسار: رأفت خمايسة

استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الثلاثاء، خلال اقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن ثلاثة شهداء و30 إصابة على الأقل، وصلت إلى مستشفيات مدينة جنين، بينها إصابات خطيرة.

وأعلنت الوزارة في وقت لاحق أن الشهداء الذين ارتقوا في العدوان على مخيم جنين هم: محمود علي نافع السعدي (23 عاما)، ومحمود خالد عرعراوي (24 عاما)، ورأفت عمر خمايسة (22 عاما).

وأكدت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وحاصرت منزلين، وقصفتهما بعدة صواريخ، ومنعت مركبات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول للمصابين.

وأضافت المصادر أن مدينة جنين ومخيمها شهدت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال عدوانها على مخيم جنين، الشاب أحمد عبد الكريم منصور، والمسن المريض حسين أحمد زيدان (65) قبل أن تفرج عنه لاحقا، حيث أصيب بذبحة صدرية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تسلمت المسن زيدان من حاجز الجلمة العسكري، ونقلته إلى مستشفى ابن سينا في جنين.

وانطلقت تظاهرات حاشدة في مدينة جنين ومخيمها عقب انسحاب قوات الاحتلال والإعلان عن الشهداء، ردد خلالها المشاركون الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا، والداعية إلى تعزيز الوحدة الوطنية، فيما أعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي، الإضراب الشامل غدا الأربعاء حدادا على أرواح الشهداء، داعية أبناء شعبنا للمشاركة في تشييع جثامنيهم

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال "::"اندلعت اشتباكات مسلحة خلال عملية مشتركة لأفراد وحدة دوفدفان، جولاني وحرس الحدود لاعتقال مطلوبين في جنين".

 وأضاف"خلال العملية وقعت اشتباكات مع مسلحين فلسطينين حيث رصدت إصابات في صفوفهم، بالإضافة إلى ذلك تم استخدام مسيّرة درون من نوع "معوز" لاستهداف عدد من المخربين الذين قاموا بإطلاق نار نحو المقاتلين."

 وتابع :"خلال خروج القوات من مخيم جنين، أصيبت مركبة عسكرية بأضرار بعد انفجار عبوة ناسفة دون وقوع إصابات. لقد عملت القوات لاخراج المركبة حيث أطلق مسلحون النار نحو القوات دون وقوع إصابات".حسب قوله

وقال "في المقابل وخلال نشاط أخر لقوات الجيش في طولكرم تم اعتقال مطلوب ومن ثم أحيل إلى تحقيق قوات الأمن. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

وأفادت القناة 14 العبرية بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفذ الآن نشاطا عسكريا في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وذكرت المصادر المحلية بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام قوات خاصة لمخيم جنين، مشيرة إلى أن تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تتجه نحو مخيم جنين.

وقال المتحدث باسم الجيش:"قواتنا تنفذ الآن نشاطا عسكريا في مخيم جنين - مزيد من التفاصيل لاحقا".

وحسب مصادر محلية، أطلق  جيش الاحتلال صاروخا موجها تجاه أحد المنازل في مخيم جنين وأصيب شابين بالرصاص خلال اقتحام مخيم جنين.

 وقالت سرايا القدس - كتيبة جنين: "مجاهدونا يكشفون أمر قوة خاصة حاولت التسلل داخل المخيم ويمطرونها بصليات كثيفة من الرصاص."

وأضافت  : "يواصل مجاهدونا استهداف قوات وآليات الاحتلال التي بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة ويحققون إصابات مباشرة"

وقالت كتائب القسام - كتيبة جنين :" مجاهدونا يتصدون لقوات الاحتلال في محيط مخيم جنين، و يستهدفون جيش الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة."

photo_٢٠٢٣-٠٩-١٩_٢٠-٣٧-٠١.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٩-١٩_٢٠-٣٤-١٧.jpg
 

يتبع..

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين