انتهاكات: إصابات واعتقالات واستيلاء واعتداءات وقصف في الضفة و غزة

اعتداء المستوطنين على أهالي كرمة جنوب الخليل.jpg

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم السبت، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة شابين بجروح ورضوض على حاجز بيت اكسا شمال القدس المحتلة بعد رفع الجنود أذرع التوقف أسفل السيارة، وآخرين بالرصاص الحي والاختناق شرق قطاع غزة، وآخرين بالرصاص المعدني في كفر قدوم، واعتقل 10 مواطنين من نابلس، وجنين، والخليل.

كما فتش الاحتلال منزلا في بيتونيا غرب رام الله، واستولى على جرار ومعدات زراعية غرب سلفيت، وقصفت طائراته موقعا شرق غزة، عدا عن اعتداءات المستوطنين، الذين منعوا رعاة الماشية من الوصول لمراعيهم بالأغوار، واعتدوا على رعاة آخرين في المغير برام الله، فيما أدى آخرون طقوسًا تلمودية في الأقصى.

إصابات بالرصاص وباعتداء الاحتلال في كفر قدوم وشمال القدس وشرق غزة

أصيب، الليلة، شابان بجروح ورضوض على حاجز بيت اكسا شمال غرب القدس المحتلة، بعدما رفع الجنود أذرع التوقف أسفل سيارة، ما تسبب بتحطمها وإصابة الشاب أنس نافذ الخطيب، وآخر لم تعرف هويته بجروح.

كما أصيب مواطنان بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق، إثر استهداف قوات الاحتلال المتمركزة داخل مواقعهم وعلى متن آلياتهم العسكرية المحصنة مسيرات سلمية شرق قطاع غزة.

وفي كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بـ "المطاط" في قدميهما خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في القرية.

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين

اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من قرية عنزة جنوبًا، هما: محمد نصر عمور، وعز الدين أحمد عمور، أثناء مرورهما على حاجز "دوتان" العسكري، المقام فوق أراضي بلدة يعبد.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان – لم تعرف هويتهم بعد- على حاجز بيت فوريك شرقًا.

ومن الخليل، اعتقلت تلك القوات الشاب صهيب الأطرش من المدينة،  والمحامي هشام محمود أبو شيخة وحازم ناصر أبو شيخة من قرية كرمة جنوب الخليل.

الاحتلال يفتش منزلا في بيتونيا غرب رام الله ويستولي على جرار ومعدات زراعية غرب سلفيت

 اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غرب رام الله، وفتشت منزلا يعود لعائلة حبوب، وعبثت بمحتوياته، وسط اندلاع مواجهات.

كما استولت أيضًا على جرار زراعي تعود ملكيته للمواطن محمد طه، ومعدات زراعية في المنطقة المسماة "صفحة المصري" ببلدة كفر الديك غرب سلفيت.

طائرات الاحتلال تقصف موقعا شرق غزة

قصفت طائرات الاحتلال موقعا شرق مدينة غزة، ما أدى الى أضرار مادية فيه، دون وقوع إصابات.

مستوطنون يمنعون رعاة الماشية من الوصول لمراعيهم بالأغوار ويعتدون على رعاة آخرين في المغير ويؤدون طقوسًا تلمودية في الأقصى

منع مستوطنون لليوم الثالث على التوالي، رعاة الماشية من الوصول إلى مراعيهم القريبة من خيامهم قرب خلة مكحول بالأغوار الشمالية.

وأدى مستوطنون آخرون طقوسا وشعائر تلمودية، ورقصات استفزازية، قرب بابي المجلس وحطة بمحيط المسجد الأقصى المبارك.

كما اعتدى مستوطنون مسلحون من مستوطنة "شيلو" على المواطنين شحادة أبو عليا، وابن عمه عاطف، أثناء رعيهم للأغنام في قرية المغير شرق رام الله.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات - وفا