استمرار الحملة الوطنية ( الاونروا في خطر ) وفعاليات حملة "من بيت لبيت" في مخيم جباليا بزيارة مئات المنازل

ضمن البرامج الخاصة بالحملة الوطنية لاسناد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا ( الانوروا في خطر )، نفذ  المركز الفلسطيني للحوار الثقافي والتنمية بالشراكة  مع دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية للاجئين في المخيمات الفلسطينية  حملة من ( بيت لبيت ) والتي تهدف الى نشر الوعي لدى اللاجئين الفلسطينيين بالحقوق السياسية والاجتماعية التي التزمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين منذ تأسيسها بالعمل على توفيرها وذلك التزاما بالقرار الاممي رقم  302 لحين حل القضية الفلسطينية واستعادة الحقوق للاجئين الفلسطينين وتطبيق حق والعودة.

بدأت التحضيرات  بالاجتماع التحضيري بحضور د. علاء حمودة مدير البرامج في المركز الفلسطيني للحوار والتنمية والاستاذ ماجد الطهراوي مدير مخيمات الشمال وغزة حيث تم تقديم شرح تفصيلي حول مهام وأهداف هذه الحملة إضافة الى توزيع فرق العمل خلال يومي الاثنين والثلاثاء 25-26/9/2023م ، والمكون من شباب والشابات المتطوعين من اللجنة الشعبية للاجئين – مخيم جباليا والمركز الفلسطيني للحوار الثقافي وتقسيم مناطق مخيم جباليا الى 8  ثماني مواقع  حيث تم تجهيز و تقاسم المهام ليتم الانجاز اليومي لاربعة مواقع يوميا.

وقد رحب ماجد عكاشة رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – مخيم جباليا بالحضور في بيت الكل الفلسطيني مشيراً الى ضرورة القيام بالدور الوطني الهادف الى المحافظة على الهوية الفلسطينية ونشر الوعي لتقرير صمود وثبات اللاجئين على ارضهم إضافة الى حمل رسالة الإباء والاجداد في نقل الرواية الفلسطينية والتمسك بالحقوق والأرض ،

 وأضاف عكاشة بأن الأونروا تتعرض الى هجمة دولية وأننا نسعى الى دعم واسناد الاونروا في استمرارية عملها و بقائها  للقيام بالدور المناط بها من خدمات تعليمية وصحية واغاثية مع ضرورة  المحافظة عليها  كممثل  شرعي و شاهد حي و تاريخي على القضية الفلسطينية ، إضافة الى حث اللاجئ الفلسطيني الى المشاركة في الفعاليات والأنشطة والبرمج والندوات الهادفة الى الدفاع عن حقوق اللاجئين تجاه وكالة الغوث الاونروا.

وتحدث د. حمودة بأن المركز الفلسطيني للحوار والتنمية يسعى الى تعزيز الأنشطة الوطنية ودعم الأفكار الإبداعية بالعطاء والتميز والهادف الى المحافظة على الهوية الفلسطينية ، وأضاف د. حمودة بان هذه الحملة جاءت لحماية الاونروا من الإبتزاز السياسي الذي تتعرض له من قبل بعض الدول بهدف الغاء الدور السياسي لها  ،

وأشار د. حمودة الى ان فرق المتطوعين ستقوم بحملة من بيت لبيت لتوضيح الواجب الوطني ودوره في الدفاع عن الحقوق الوطنية وفهم الدور الأساسي المناط بالاونروا وخاصة البعد السياسي لوجودها وبقاءها .

وتحدث ماجد الطهراوي مدير مخيمات الشمال ناقلاً تحيات د. أحمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين وعضو اللجنة التنفيذية ل م.ت.ف مؤكداً على الدور الأساسي والمركزي في تقرير وحماية حقوق اللاجئ الفلسطيني والعمل المتواصل في توفير سبل الاسناد لمؤسسة الاونروا والدعم المالي لتتمكن من تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاغاثية للاجئين ، وأكد أ. الطهراوي على ضرورة الشراكة والتواصل مع كافة المؤسسات المحلية والدولية والمناصرة لحقوق اللاجئين والقضية الفلسطينية.

11111111111111.jpg
11111111111.jpg
1111.jpg
111.jpg
11.jpg
1.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة