تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين

جنود الاحتلال الإسرائيلي يعتدون على مواطن في بلدة دورا جنوب الخليل (تصوير- مشهور وحواح-وفا).jfif

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب العشرات في الضفة وغزة، واعتقل مواطنان من طولكرم وطوباس، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين في أنحاء متفرقة.

إصابات في الضفة وغزة

أصيب شاب بالرصاص بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وفي السياق، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله، وقرب سجن "عوفر" العسكري غرب رام الله، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي محافظة أريحا، أصيب شاب برصاصة في ساقه اليمنى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في شارع عمان وسط المدينة، وجرى نقله إلى المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت أريحا من مدخلها الشرقي، ونصبت حاجزا عسكريا وسط المدينة، وأطلقت الرصاص الحي والمطاطي تجاه الشبان.

وفي محافظة نابلس، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة برقة شمال غرب المحافظة، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع. وأغلقت قوات الاحتلال مدخل البلدة ومنعت الخروج أو الدخول إليها.

وفي محافظة القدس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، التي اقتحمت بلدة الرام شمال القدس المحتلة، وسط إطلاق قنابل الغاز السام تجاه المواطنين وبيوتهم ومركباتهم على المدخل الشمالي للبلدة، كما قام الاحتلال بإغلاق مدخل البلدة.

وفي محافظة جنين، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية جلبون شمال شرق المحافظة، ونصبها حاجزا عسكريا في محيط مدرسة الذكور، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين ومنازلهم.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن جهاد محمد محمود أبو الرب، وأخلته بالقوة هو وأفراد عائلته، واستولت على المنزل، وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في وقت سابق قرية جلبون، وداهمت عددا من المحال التجارية، وحطمت كاميرا مراقبة في أحدها يعود للمواطن محمود ياسين أبو الرب، وأعطبت إطارات مركبة المواطن محمد طلال أبو الرب، وألحقت أضرارا بها.

وفي محافظة غزة، أصيب الصيادان عاطف محمد بكر، ومحمود سائد بكر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، الذي أطلقته بحرية الاحتلال صوب مراكب الصيادين العاملة غرب منطقة السودانية شمال المحافظة.

الاحتلال يعتقل شابين من طولكرم وطوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمد فتحي غانم (29 عاما)، أثناء مروره على حاجز عناب العسكري شرق المدينة.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد خليل فقها من المدينة، أثناء تواجده في بلدة العوجا شمال أريحا.

المستوطنون يواصلون اعتداءاتهم في أنحاء متفرقة

أدى عشرات المستوطنين طقوسا تلمودية، عند أبواب المسجد الأقصى وفي سوق القطانين، في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، تزامنا مع أول أيام عيد العرش اليهودي.

وأجبرت شرطة الاحتلال التجار في شارع الواد وسوق القطانين على إغلاق محالهم التجارية، لتسهيل اقتحام المستوطنين.

وفي محافظة بيت لحم، أصيب 3 مواطنين، في هجوم للمستوطنين في برية تقوع جنوب شرق المحافظة.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح ، بأن طاقم البلدية وعدد من أهالي البلدة توجهوا إلى منطقة البرية للوقوف على عربدة المستوطنين الذين نصبوا حاجزا ومنعوا المواطنين من الوصول إلى أراضيهم، وعند اقترابهم من الحاجز، تعرضوا لهجوم من المستوطنين الذي رشوا غاز الفلفل صوبهم واعتدوا عليهم بالضرب، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بحروق واختناق.

ومن جانب آخر، رفع مستوطنون أعلامًا اسرائيلية فوق أراضٍ في منطقة "جبل بكو" المحاذية لمستوطنة "افرات" الجاثمة على أراضي المواطنين في قرية ارطاس جنوب بيت لحم، علما أن أصحاب الأرضي يملكون أوراقًا ثبوتية

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات - وفا