الجيش الإسرائيلي: اعتقال 10مطلوبين في أنحاء الضفة ومصادرة "وسائل قتالية"

قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قواته مع "جهاز الأمن العام" و"حرس الحدود" عملوا الليلة الماضية على اعتقال عشرة مطلوبين فلسطينيين في أنحاء الضفة الغربية وصادروا العديد من "الوسائل القتالية".

وأاصف في التفاصيل :" في قريتي يعبد وعسكر اعتقلت القوات مطلوبين اثنين. في مدينة نابلس تم اعتقال مطلوب آخر، وخلال النشاط أطلق بعض المشتبه بهم النار باتجاه القوة."

وفي مدينة جنين اعتقلت القوات مطلوبين اثنين وعثروا على قطعة سلاح من طراز M-16 وصادروها. كما قال

وفي مخيم الجلزون اعتقلت القوات أحد المطلوبين حيث اندلعت خلال اقتحام المخيم "أعمال شغب" عنيفة فردت القوات باستخدام وسائل تفريق المظاهرات.

في قرية خربة الأشقر اعتقلت القوات مطلوبين اثنين وعثروا على بندقية صيد، وقنابل يدوية مرتجلة وذخيرة ومعدات عسكرية.

وتابع المتحدث قائلا :" أمس (الأحد) خلال ساعات المساء في قرية حزما اعتقل مستعربو حرس الحدود مطلوبين اثنين، وعثروا على ثلاثة مسدسات وثلاثة مخازن وسكين وصادروها. وخلال اقتحام القرية اندلعت أعمال شغب عنيفة في المنطقة، فردت القوات باستخدام وسائل تفريق المظاهرات."

وقال :"تم تحويل المطلوبين المعتقلين والوسائل القتالية التي تمت مصادرتها إلى أجهزة الأمن لمتابعة التعامل معهم؛ ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا."

اشتباكات مع الاحتلال في الخليل ونابلس وحملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية
و شهدت الضفة الغربية الليلة الماضية ويوم الاثنين، عدة عمليات مقاومة تركزت في الخليل ونابلس وتخللها إطلاق نار وإلقاء عبوات متفجرة.

 ففي نابلس أطلق مسلحون الرصاص صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت قرية برقة شمال غرب المدينة.

 جاء ذلك بعد إصابة الفتى ريان مفيد 15 عاماً برصاص الاحتلال الحي في الفخذ، ومنع سيارة إسعاف الهلال الأحمر من الدخول إلى برقة لنقله إلى المستشفى حيث اضطرت لاستخدام طرق بديلة حتى وصلت إليه ونقلته للعلاج.

  وخلال اقتحام حي المساكن الشعبية شرق نابلس، تمكن الشبان من استهداف قوات الاحتلال بعبوة متفجرة محلية الصنع.

 وذكرت مصادر محلية أن قوة إسرائيلية اعتقلت الشاب محمد بشكار بعد اقتحام منزل عائلته في حي المساكن الشعبية.

 وفي أريحا أشعل الشبان النار بإحدى النقاط العسكرية للاحتلال في مخيم عقبة جبر.

  وشهدت مدينة الخليل الليلة الماضية وفجر اليوم تصاعداً في العمل المقاوم، حيث ألقى مسلحون عبوة شديدة الانفجار تجاه مستوطنة عصيون شمال بيت أمر.

 جاء ذلك بعد ساعات قليلة من عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنة "عساهيل" جنوب مدينة الخليل، أحدثت أضرارًا في منازل المستوطنين وانسحب المنفذون بسلام.

وقالت سلطات الاحتلال إن أضرارًا وقعت في منازل المستوطنين بمستوطنة "عساهيل" بعد عملية إطلاق النار، دون التبليغ عن وقوع إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال خربة سوسيا جنوب شرق يطا، وأغلقت الشارع الالتفافي، كما اقتحمت بلدة السموع وأغلقت مدخلها الغربي.

  وتزامنت عمليات المقاومة في الضفة الغربية، مع حملات اعتقال نفذتها قوات الاحتلال وطالت الشابين محمود رضوان وصلاح عواد عقب اقتحام منزليهما في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في جنين طالت الأسير المحرر قيس عرعراوي من مخيم جنين، والشاب عبدالله المبيض من حي مراح سعد بمدينة جنين.

كذلك اعتقل الاحتلال الشقيقين حسن وحسين حرز الله بعد اقتحام منزلهما في بلدة يعبد يجنوب غرب جنين، وهما شقيقي الأسيرين عبد الغني وفراس.

 وسبق أن تعرض الشابين حرز الله للاعتقال والتعذيب لدى أجهزة السلطة، التي اعتدت على عائلتهم قبل عدة أسابيع ثم أفرجت عنهما.

Untitled.jpeg
photo_٢٠٢٣-١٠-٠٢_١١-٠٢-١٩ (2).jpg
photo_٢٠٢٣-١٠-٠٢_١١-٠٢-١٩.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية