وزير الاتصالات الإسرائيلي يصل السعودية للمشاركة في مؤتمر دولي

كرعي وبيتان في السعودية.jpg

قال إعلام عبري رسمي، إن وزير الاتصالات شلومو كرعي وصل، مساء أمس الاثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في مؤتمر دولي حول الخدمات البريدية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن "وزير الاتصالات شلومو كرعي وصل الرياض برفقة وفد يضم رئيس اللجنة الاقتصادية بالكنيست (البرلمان) النائب دافيد بيتان، ومسؤولين آخرين بوزارة الاتصالات".

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "الوفد الإسرائيلي المكون من تسعة أشخاص وصل الرياض للمشاركة في المؤتمر الرابع لاتحاد البريد العالمي المنعقد في الفترة بين 1 إلى 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري".

وأشارت الصحيفة إلى أنه "من المنتظر أن يلتقي كرعي خلال الزيارة نظرائه من بلدان أخرى وممثلين عن عدة دول".

وحتى الساعة 21: 05 (ت.غ)، لم يصدر عن السلطات السعودية تعليق بشأن الزيارة.

و"كرعي" هو ثاني وزير إسرائيلي يزور السعودية خلال أقل من أسبوع، بعدما وصل الثلاثاء الماضي، وزير السياحة حاييم كاتس، ووفد مرافق له إلى الرياض للمشاركة في مؤتمر منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة، ليصبح الأخير أول وزير إسرائيلي يزور المملكة "علنيا"، وفق قناة "كان" العبرية.

وفي 21 سبتمبر/ أيلول المنصرم، نفى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صحة تقارير تفيد بإيقافه محادثات تطبيع العلاقات مع إسرائيل، مؤكدا أنهم يقتربون كل يوم من التطبيع.

وأجاب ابن سلمان خلال مقابلة باللغة الإنجليزية مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، ردا على سؤال من المحاور عن "وجود تقارير تفيد بأنك أوقفت المحادثات": "هذا ليس صحيحا.. وكل يوم تتقدم وسنرى إلى أين ستصل".

وأردف: "نأمل أن نصل إلى حل يسهل حياة الفلسطينيين ويعيد إسرائيل كعنصر في الشرق الأوسط".

وخلال الشهور الأخيرة تزايد حديث مسؤولين إسرائيليين عن قرب تطبيع العلاقات مع السعودية، لكن الرياض أكدت في أكثر من مناسبة أن هذا لن يحدث إلا بعد التوصل إلى حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول