قلقيلية : ورشة تناقش العنقود الزراعي في المحافظة ودور ومساهمة المرأة فيه

افتتح اللواء حسام أبو حمده مسير أعمال محافظة قلقيلية ورشة عمل ناقشت واقع العنقود الزراعي في محافظة قلقيلية ومساهمة المرأة فيه، نظمتها وزارة شؤون المرأة  بالتعاون مع  محافظة قلقيلية، وذلك اليوم في دار المحافظة.

وشارك في الورشة د.حنا نخلة مستشار وزيرة المرأة وممثلين عن وزارة شؤون المرأة، وممثلين عن مؤسسات وجمعيات المحافظة والتي لها علاقة بالانتاج الزراعي.

وخلال افتتاحه الورشة شكر اللواء ابو حمدة دولة رئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية على دعمها للقطاع الزراعي في محافظة قلقيلية من خلال مشاريع العنقود الزراعي، مشيرا الى الاثر الايجابي للعنقود ودوره الهام في تطوير القطاع الزراعي الذي يعتبر عصب الاقتصاد في محافظة قلقيلية، معرجا على الانجازات التي تمت من خلال مشروع العنقود الزراعي، وتطرق الى واقع المحافظة وخصوصيتها واستهدافها من الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدا انه وبالرغم من المعيقات الى ان هنالك كل يوم قصة نجاح تؤكد على تمسك المواطن والتصاقه بارضه.

بدوره اشاد د.حنا نخلة بصمود اهالي محافظة قلقيلية وتصديهم للاحتلال وانغراسهم بارضهم، مشيرا الى ان الهدف من الورشة هو تسليط الضوء على دور المراة ومساهمتها في مشروع العنقود الزراعي، وسبل تعزيز دور المرأة في الانتاج الزراعي.

وجرى خلال الورشة مناقشة مشاريع العنقود الزراعي التي تم انجازها في المحافظة، وابراز المشاريع التي استهدفت المراة من خلال العنقود الزراعي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية