محدث إصابات بالمنطقة الشرقية من نابلس واحتراق جرافة عسكرية

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، فجر الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي داهمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي بالصدر واليد، وثالث بشظايا بالظهر والقدم، ورابع بقنبلة غاز مباشرة في رأسه، إضافة إلى 120 آخرين بحالات اختناق.

وأشار إلى أن مواطنا أصيب بكسر في رجله، أثناء مطاردته من قبل جنود الاحتلال، ونقل الى المستشفى.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على مواطنين اثناء تواجدهما داخل مركبة قرب شركة الاتصالات، ما أدى لأصابتهما برضوض، وجرى تقديم الاسعاف لهما ميدانيا.

ولفت إلى أن جنود الاحتلال استهدفوا مركبة إسعاف الهلال الأحمر بقنابل الغاز في الهيكل الخارجي أثناء اسعاف احد المصابين.

وتمكنت طواقم الهلال الأحمر من إخلاء ثلاثة عمال من حسبة نابلس، بعد تعرضهم للاختناق بسبب حريق اندلع في مكان عملهم بسبب قنابل الغاز، وعائلة من منطقة الضاحية، بعد استهداف منزلها بقنابل الغاز.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت مدينة نابلس من جهة شارع روجيب، وحاجز بيت فوريك العسكري، ترافقها جرافة عسكرية، وذلك لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

وفي وقت لاحق، اقتحم عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال مقام يوسف، وأدوا طقوسا تلمودية.

وأعلنت "كتائب شهداء الأقصى" عن استهداف جرافة عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة شرق مدينة نابلس، فيما أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي احتراق جرافة عسكرية إسرائيلية بعد إلقاء زجاجات حارقة عليها في نابلس.

 

 

WafaImage(4).jpeg
WafaImage(5).jpeg
WafaImage(6).jpeg
WafaImage(8).jpeg
WafaImage(9).jpeg
WafaImage(10).jpeg
WafaImage(11).jpeg
WafaImage(12).jpeg
WafaImage(13).jpeg
WafaImage(14).jpeg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس