غانتس يزور واشنطن

Shmulik Almany/GPO

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس، يوم الأربعاء، أنه يجري زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال غانتس، زعيم حزب "الوحدة الوطنية" المعارض، في تغريدة على منصة "اكس"، يوم الخميس: "التقيت بالأمس بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في البيت الأبيض".

وأضاف: "ناقشنا في اللقاء تعزيز المصالح الأمنية الحيوية لدولة إسرائيل، وتوسيع اندماج إسرائيل في المنطقة، ومواجهة التهديدات التي تشكلها إيران ووكلاؤها في الشرق الأوسط".

ولم يعلن مسبقا عن هذه الزيارة وما إذا كانت ستشمل شخصيات أمريكية أخرى، لكنها تأتي في وقت تبذل فيه الولايات المتحدة الأمريكية جهودا لإبرام اتفاق بين إسرائيل والسعودية.

ومساء الثلاثاء، قال مساعد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل في مؤتمر صحفي بواشنطن، بشأن الاتفاق المحتمل بين إسرائيل والسعودية: "العديد من العناصر الأساسية للمسار نحو التطبيع مطروحة الآن على الطاولة، وهناك فهم واسع لهذه العناصر"

وأضاف: "تتطلب التفاصيل قدرًا كبيرا من العمل القانوني والدبلوماسية والانضباط والصرامة، ومشاركة جميع أصحاب المصلحة بعمق في هذا الأمر".

وتابع باتيل: "ومع ذلك، سأشير إلى أنه ليس لدينا إطار رسمي وليس لدينا مبادئ جاهزة للتوقيع، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، ونحن مستمرون في هذه العملية".

وكان غانتس أعلن في السابق أنه لن ينضم إلى الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو ولكن حزبه "الوحدة الوطنية" سيدعم أي اتفاق بين إسرائيل والسعودية من الخارج.​​​​​​​ -

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول