عشرات الآلاف يؤدون الصلاة في الأقصى

عشرات الآلاف يؤدون الصلاة في الأقصى 4.jpg

خطيب الجمعة: خذلان الأقصى خيانة

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم عراقيل وتضييقات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحواجز العسكرية المحيطة بالبلدة القديمة ومدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة إن 50 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.
واكتظت ساحات المسجد الأقصى وباحاته بآلاف المصلين، الذين قدموا من محافظات الضفة، بما فيها القدس المحتلة، وداخل أراضي عام 1948.

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، وأعاقت دخول العديد منهم إلى المسجد.

 وقبيل صلاة الجمعة أدى مستوطنون يحملون القرابين النباتية، طقوساً تلمودية في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، وساحة الغزالي قرب باب الأسباط.

كما شدد الاحتلال إجراءاته في محيط الأقصى، وفتش الشبان عند مدخل باب الأسباط.

خطبة الجمعة
 وخلال خطبة الجمعة، أكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ إسماعيل نواهضة أن خذلان المسجد الأقصى خيانة للإسلام والرسول.

 وقال نواهضة إن الأقصى يتعرض لاعتداءات واقتحامات من المتطرفين، داعياً لشد الرحال إليه والرباط فيه، وتعليم الأطفال حبه وأنه أرض الإسراء وأولى القبلتين وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال.

 وقال خطيب الأقصى إن القدس ستبقى مفتاح الحرب والسلام، ولن يدوم ظلام القدس وستشرق شمسها من جديد، وسيبقى عطر سيد البشرية فواحاً من رباها الطيبة ومكانتها عميقة في القلوب والأرواح ويبقى عرب والمسلون أصحاب الحق فيها.

عشرات الآلاف يؤدون الصلاة في الأقصى.jpg
عشرات الآلاف يؤدون الصلاة في الأقصى   6.jpg
عشرات الآلاف يؤدون الصلاة في الأقصى   4.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة