" ارتفاع عدد قتلى إسرائيل إلى 350 والجيش ينشر أسماء جنوده

أفاد موقع "والا" العبري، يوم الأحد، عن ارتفاع عدد قتلى المستوطنين بنيران حركة حماس إلى 350 قتيلا منذ صباح أمس وقرابة 2000 مصاب.

وقالت القناة الإخبارية 12 العبرية، "ما لا يقل عن 350 إسرائيليا قتلوا منذ يوم أمس (السبت)".

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية في تصريح مكتوب إن 1864 مصابا نقلوا الى المستشفيات، منذ أمس، بينهم 19 بحالة حرجة و326 بحالة خطيرة و359 بحالة متوسطة والباقين بحالة طفيفة. -

ونشر الجيش الإسرائيلي، أسماء 26 من جنوده قتلوا خلال معارك مع مسلحين فلسطينيين منذ فجر السبت، فيما ذكرت إذاعة الجيش بأن سمح بالنشر بأن 30 شرطيا قتلوا بنيران حماس منذ بداية الحرب

وقال الجيش في بيان إنه سمح بنشر أسماء 26 قتيلا من الجيش سقطوا في اليوم الأخير، مضيفا أنه تم إبلاغ عائلات القتلى.

ونشر الجيش الإسرائيلي رابطا على موقعه الرسمي يضم أسماء وصور جنوده الذين قتلوا.

في سياق متصل، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن من بين القتلى قائد لواء "ناحال"، وقائد كتيبة "تكشوف"، ونائب قائد وحدة "ماغلان"، وقائد سرية وقائدة فصيل في قيادة الجبهة الداخلية.

وفي وقت سابق من صباح الأحد، أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست"، بأن 750 إسرائيليا في عداد المفقودين، وفقا لتقرير غير رسمي"، دون مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك وسط تصاعد التوتر في قطاع غزة، إذ أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، فجر السبت، بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد "حماس" في غزة، قائلا في بيان، إن طائراته "بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، استشهاد  265 فلسطينيا بينهم 20 طفلا وإصابة 1788 بجروح مختلفة بينهم 121 طفلا، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات