رئيس كولومبيا: لن يهنأ أطفال إسرائيل بالنوم ما لم يهنأ أقرانهم الفلسطينيين

مهرجـان ذكـرى الانطـلاقة الجهاديـة الـ (36) ..الشـهـداء بشـائـر النصـر 86.jpg

شدد الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، أن أطفال إسرائيل لن يهنأوا بالنوم بسلام ما لم يهنأ أقرانهم الفلسطينيين بسلام.

جاء ذلك في منشور لبيترو على حسابه في منصة "إكس" السبت، تعليقا على التوتر الإسرائيلي الفلسطيني القائم.

وأرفق بيترو تدوينته بصور أطفال فلسطينيين قتلوا جراء الهجمات الإسرائيلية.

وقال: "السبيل الوحيد لكي ينام الأطفال الفلسطينيون بسلام هو أن ينام الأطفال الإسرائيليون بسلام، والسبيل الوحيد كي ينام الأطفال الإسرائيليون بسلام هو أن ينام الأطفال الفلسطينيون بسلام".
وشدد الرئيس الكولومبي أن الحرب لن تحقق ذلك الأمل المنشود، ولا يمكن تحقيقه إلا من خلال اتفاق سلام يحترم الشرعية الدولية وحق الشعبين في العيش الحر.
ومشيرا إلى الصور التي نشرها قال: "هذه الصور لأطفال فلسطينيين قُتلوا على يد الاحتلال غير الشرعي لأراضيهم".

ومنذ إطلاق كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس هجماتها على إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة المحاصر فجر السبت، يلفت الرئيس الكولومبي الانتباه إلى الظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون.

كما نشر بيترو صورا أرشيفية للنكبة والخريطة التي توضح مسار احتلال الأراضي الفلسطينية على مر السنين، رغم تعرضه لإساءات من حسابات مدعومة إسرائيليا.

كما طالب بيترو في منشور سابق، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وفي خطابه أمام مجلس الوصاية التابع للأمم المتحدة في 19 سبتمبر/ أيلول الماضي، اقترح بيترو على العالم عقد قمتين للسلام لحل المشاكل المستمرة في أوكرانيا وفلسطين.

​​​​​​​وفجر السبت، أطلقت فصائل فلسطينية في غزة عملية "طوفان الأقصى"؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، وشرعت طائراته في شن غارات في مناطق بغزة قالت إنها أهداف تابعة لحماس".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد  313 فلسطينيا وإصابة 1990آخرين، فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل 350 شخص وإصابة 1864 آخرين في إسرائيل.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الاناضول