مصدر أمني : مقتل اثنين من السائحين الإسرائيليين برصاص شرطي مصري في الإسكندرية

من مكان عملية إطلاق النار في الإسكندرية.jpeg

 أفاد مصدر أمني مصري بمقتل اثنين من السائحين الإسرائيليين في منطقة المنشية بالإسكندرية، برصاص شرطي مصري.

وأوضح المصدر المصري، أنه أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عمود السواري بمنطقة المنشية بالإسكندرية بمصر اليوم، قام أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين المنطقة بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي، ما أسفر عن مقتل اثنين من أعضاء الفوج، وأحد المصريين، وإصابة آخر.

 وتم على الفور القبض عليه، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، كما تم نقل المصاب إلى المستشفى للعلاج.

وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، مقتل اثنين من أعضاء فوج سياحي إسرائيلي في إطلاق نار بمحافظة الإسكندرية شمالي مصر.

الوزارة قالت، في بيان: "هذا الصباح، أثناء زيارة سياحية لمجموعة من الإسرائيليين في الإسكندرية بمصر، أطلق أحد السكان النار عليهم، مما أدى إلى مقتل مواطنين إسرائيليين ومرشد مصري محلي. ويوجد إسرائيلي جريح في حالة متوسطة".

وأضافت: "تعمل وزارة الخارجية والسفارة الإسرائيلية في القاهرة مع وزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء والجيش الإسرائيلي مع السلطات المصرية لإعادة المواطنين إلى إسرائيل في أقرب وقت ممكن".

ونقلا عن مصدر أمني لم تكشف هويته، أفادت قناة "إكسترا نيوز" و"القاهرة 24" في مصر بأن "أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين منطقة المنشية بالإسكندرية أطلق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الاسرائيلية بمزار عمود الصواري (أثري)".

وكشف المصدر عن "وفاة شخصين إسرائيليين ومصري، وإصابة آخر، وتم على الفور القبض على فرد الشرطة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حياله".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات