داخلية غزة: ضحايا وجرحى في قصف إسرائيلي لـ3 منازل

الدمار الذي خلفه الطيران الحربي الإسرائيلي على برج وطن السكني في مدينة غزة

استشهد فلسطينيين وأصيب آخرون، يوم الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف 3 منازل في مناطق مختلفة من قطاع غزة، بينهم منزلا مأهولا. حسب وزارة الداخلية في القطاع.

وزارة الداخلية في غزة قالت، عبر بيانين منفصلين، إن الطائرات الإسرائيلية دمرت 3 منازل، الأول يعود لعائلة كلاب بحي الزيتون، والثاني لعائلة النباهين بمخيم البريج وسط القطاع، أما الثالث المأهول فهو لعائلة الزعانين شمالي القطاع.

وأضافت أن القصف أسفر عن سقوط "عدد من الشهداء والجرحى"، دون تحديد عدد، في حين أن بعضهم ما زال تحت الأنقاض.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

فيما أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

والأحد، أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 313 فلسطينيا وإصابة 1990 آخرين، فيما أفادت القناة "12" الإسرائيلية (خاصة)، الأحد، بمقتل ما لا يقل عن 350 في إسرائيل، بالإضافة إلى إصابة 1864 آخرين، بينهم 17 في حالة حرجة، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة