مقتل قائد عسكري إسرائيلي خلال إحباط عملية "تسلل" من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، مقتل ضابط في صفوفه، خلال الاشتباكات التي وقعت في وقت سابق الإثنين، على الحدود مع لبنان.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي : "قتل نائب قائد لواء 300 في فرقة الجليل المقدم عليم سعد عبد الله في اشتباك مع مخربين تسللوا من الأراضي اللبنانية الى الأراضي الإسرائيلية".

وأشار الجيش إلى أن "الضابط عبد الله ينحدر من قرية "يانوح جت" الدرزية، شماليّ البلاد.

بدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أنّ القتيل يبلغ من العمر 40 عامًا.
وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن "مجموعة من مقاتليها في سرايا القدس، تمكنت، أمس الاثنين، من اقتحام أحد مواقع الاحتلال شمال فلسطين ، ونفذت اشتباكاً مسلحاً من نقطة صفر، ما أسفر عن مقتل ضابطين صهيونيين أحدهما نائب قائد اللواء 300 في جيش الاحتلال، وإصابة خمسة من الجنود بجراح مختلفة."

وحسب بيان الجهاد :" ارتقى، خلال العملية إثنان من مقاتلي سرايا القدس، هما:الشهيد حمزة حسن موسى (فاروق) مواليد 2002 من مخيم البرج الشمالي و الشهيد رياض محمد قبلاوي (أبو يزن) مواليد 1999، من مخيم عين الحلوة."

وقالت "إننا إذ نزف إلى شعبنا الفلسطيني وإلى الأمة العربية والإسلامية ارتقاء مجاهدينا، فإننا نؤكد جهوزيتنا الكاملة، في كل الساحات، واستمرارنا في مواجهة العدو دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا."
وفي وقت سابق الاثنين، شنت طائرات حربية إسرائيلية، عدة غارات جوية استهدفت أرضا جرداء جنوب لبنان "مكان تسلل أشخاص" إلى الداخل الإسرائيلي، وفق مراسل الأناضول، فيما أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، مقتل 3 من عناصرها جراء "قصف إسرائيلي" على جنوب لبنان.

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه "قتل عددا من المسلحين الذين اجتازوا الحدود من لبنان"، دون أن يوضح عدد الأشخاص الذين قتلوا، بينما أفادت القناة "12" العبرية، بـ"إصابة 3 جنود إسرائيليين في اشتباك مع مسلحين تسللوا عبر الحدود اللبنانية".

وتأتي هذه التطورات، بعد أن أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" فجر السبت، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006. -

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة