الجيش الإسرائيلي يعلن هوية 124 من عناصره قتلوا منذ السبت

الجيش الإسرائيلي: العثور على جثث 1500 مسلح فلسطيني بغلاف غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، هوية 124 من عناصره قتلوا منذ السبت الماضي.

جاء ذلك وفق بيان نشره الجيش، مشيرا إلى أن 124 من مقاتليه بين جندي وضابط قتلوا خلال المواجهة مع حركة حماس.

وأشار البيان إلى أسماء ورتب 38 جنديا وضابطا، ليرفع عدد القتلى العسكريين إلى 124 منذ بدأت عملية "طوفان الأقصى" فجر السبت.


 وقال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه عثر في الأيام الأخيرة الماضية على جثث ما لا يقل عن 1500 مسلح فلسطيني داخل المستوطنات في غلاف قطاع غزة.

وقال مسؤول بالمكتب الإعلامي للجيش في تصريح لوكالة الأناضول: "عثر الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة على جثث ما لا يقل عن 1500 مسلح فلسطيني في داخل الأراضي الإسرائيلية".

ولم يدل المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه بمزيد من التفاصيل، فيما لم يتسن بعد الحصول على تعليق من الفصائل الفلسطينية بهذا الخصوص.

وكان الجيش الإسرائيلي أشار إلى ان جنوده اشتبكوا منذ يوم السبت مع مئات المسلحين الفلسطينيين الذين تسللوا من قطاع غزة إلى مستوطنات غلاف قطاع غزة.

واستمرت الاشتباكات حتى مساء أمس الاثنين، دون أن يكون من الواضح إذا ما كانت ستتجدد.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه استعاد السيطرة على المستوطنات والبلدات الإسرائيلية في غلاف غزة.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول