إعلام مصري: القاهرة تنفي إبلاغها إسرائيل بهجوم

من الغارات العنيفة التي تستهدف حي الكرامة في قطاع غزة 7.jpg

ذكر إعلام مصري، يوم الأربعاء، أن القاهرة نفت مزاعم إبلاغها إسرائيل بنوايا حركة "حماس" الفلسطينية، تنفيذ هجوم ضد أهداف إسرائيلية.
جاء ذلك بعد أن تحدثت تقارير إعلامية عبرية، عن تحذير مصر إسرائيل من هجوم كبير لـ"حماس"، إلا أن "إسرائيل تجاهلت التحذير وركّزت على التوتر في الضفة الغربية".
وقالت قناة القاهرة الإخبارية الخاصة إن "مصادر مصرية رفيعة المستوى (لم تسمها)، تنفي ما تداولته تقارير إعلامية إسرائيلية بشأن قيام الأجهزة المصرية بإبلاغ إسرائيل عن وجود نوايا لدى حركة حماس لتنفيذ هجومها".
والاثنين، نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صحة أخبار تحدثت عن تلقيه تحذيرات من مصر بشأن الحرب مع قطاع غزة قبل اندلاعها، وفق بيان مكتبه.
وادعت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنه قبل نحو عشرة أيام من الهجوم المفاجئ الذي شنته حماس على الأراضي الإسرائيلية، السبت، اتصل مسؤول كبير في المخابرات المصرية، بنتنياهو وحذره من أن "شيئا غير عادي.. عملية عسكرية مروعة، على وشك الحدوث من جهة غزة".
وأضافت الصحيفة أن المسؤول المصري "فوجئ باللامبالاة التي أبداها نتنياهو"، لافتة إلى أن إسرائيل ضربت بتلك التحذيرات عرض الحائط، وفضلت تركيز جهودها الأمنية على الضفة الغربية التي تنطلق منها هجمات ضد إسرائيل".
وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".
في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006. -

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول