الجيش الإسرائيلي يعلن "تصفية" 4 قادة في غزة

قصف عنيف لغزة (الجزيرة).webp

أعلن الجيش الإسرائيلي، "تصفية" شادي بارود نائب رئيس دائرة المخابرات لدى "حماس"، و3 قادة عسكريين لدى الحركة في قطاع غزة.

وقال في بيان، يوم الخميس إن "قوات مشتركة من الجيش الإسرائيلي والشاباك (جهاز الأمن الداخلي)، قامت بتصفية نائب رئيس دائرة المخابرات التابعة لحماس شادي بارود، والذي خطط مع رئيس المكتب السياسي للحركة بغزة يحيى السنوار للهجوم المباغت على إسرائيل، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول (الجاري)".

وأضاف البيان: "قتلت طائرات مقاتلة مسترشدة بمعلومات استخبارية دقيقة من الاستخبارات العسكرية والشاباك، اليوم، نائب رئيس المخابرات في حماس شادي بارود".

وفي وقت لاحق مساء الأربعاء، قال الجيش في بيان آخر، إن "الجيش وجهاز الأمن العام يقضيان من خلال غارة مركزة على كبار قادة كتيبة الدرج والتفاح التابعة لمنظمة حماس".

وأضاف البيان: "قضت طائرات مقاتلة بتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام، على قائد كتيبة الدرج والتفاح التابعة لمنظمة حماس، رفعت عباس، ونائبه إبراهيم جذبة وقائد المساعدات الحربية والإدارية طارق معروف".

وأردف: "يُعتبر الثلاثة من القدامى التابعين للمنظمة وشاركوا في الحروب السابقة على إسرائيل".

وصرح الجيش بأن "كتيبة الدرج والتفاح هي كتيبة تابعة للواء مدينة غزة، والتي تُعد أهم كتيبة تابعة لحماس".

ولم يصدر تعليق من "حماس" بشأن ما أورده الجيش الإسرائيلي حتى الساعة 18: 30 تغ.

ولليوم الـ20 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 7028 فلسطينيا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، وأصابت 18484 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1950 مفقودا تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. -

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة