متحدث عسكري إسرائيلي: مستعدون بقوة على الحدود مع لبنان

أعلن متحدث عسكري، يوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي مستعد بقوة على الحدود الشمالية مع لبنان، وذلك عشية خطاب مرتقب الجمعة للأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبنانية حسن نصر الله.

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي: "أريد أن أؤكد أن الجيش الإسرائيلي على استعداد تام للرد بقوة على كل من يحاول تقويض الوضع الأمني في الشمال".

وأضاف: "نحن مستعدون بقوة على الحدود الشمالية".

هاغاري تابع: "في الشمال، نواصل مهاجمة أهداف عسكرية لحزب الله على طول الحدود ونقضي على وحدات العدو التي تخطط لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ وقذائف هاون باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأردف: "هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي، حتى في الساعة الأخيرة، مواقع أُطلقت منها الصواريخ من لبنان باتجاه منطقة جبل دوف (مزارع شبعا) وحرمون ومناطق أخرى".

كما "قمنا بمهاجمة خلية قامت بإطلاق صاروخ أرض جو على طائرة بدون طيار. ولم تتضرر الطائرة وواصلت مهمتها"، وفقا للمتحدث.

وحتى الساعة 09: 55 "ت.غ" لم يصدر تعقيب من "حزب الله" على تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في حين يتبادل الطرفان منذ أكثر من ثلاثة أسابيع قصفا متقطعا خلَّف قتلى وجرحى على جانبي الحدود.

وبشأن قطاع غزة، قال هاغاري: "يواصل الجنود التقدم في منطقة مدينة غزة ويخوضون معارك وجها لوجه مع (حركة) حماس ويعمقون القتال".

وأضاف: "واجهت القوات خلال الليل العديد من المسلحين الذين حاولوا نصب كمين لهم. وفي نهاية معركة استمرت عدة ساعات،

وتضمنت قتالا بريا وإسنادا ناريا من الطائرات والصواريخ، تم القضاء على العديد منهم".

وزعم إن "الجنود يواصلون تدمير خطوط دفاع حماس في شمال قطاع غزة والسيطرة على المناطق المركزية في المنطقة".

وبالنسبة لعدد الأسرى لدى "حماس"، قال هاغاري إنه "تم حتى الآن إخطار أهالي 242 مختطفا، ونحن ملتزمون بإعادة الجميع إلى ديارهم".

فيما أعلن ارتفاع أعداد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بدء الحرب إلى 332.

وصباح الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي خلال القتال في غزة ما يرفع عدد الجنود القتلى منذ يومين إلى 17.

ولم يصدر تعقيب من "حماس" على تصريحات المتحدث العسكري الإسرائيلي حتى الساعة 09: 55 "ت.غ".
ولليوم الـ27، يشن الجيش الإسرائيلي "حربا مدمرة" على غزة، وقتل إجمالا أكثر من 8796 فلسطينيا، بينهم 3648 طفلا، وأصاب 22219، كما قتل 133 فلسطينيا واعتقل نحو 1900 في الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية رسمية.

فيما قتلت "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول