هيئة البث: إسرائيل تبحث إدخال مساعدات لغزة مقابل إطلاق أسرى

قال مسؤول إسرائيلي، إن تل أبيب تبحث مع واشنطن إدخال مساعدات إنسانية لقطاع غزة، مقابل إطلاق سراح عدد من الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي (رسمية) عن مسؤول لم تسمه، قوله إن تل أبيب تبحث مع واشنطن إدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، مقابل إطلاق عدد من الأسرى الإسرائيليين في غزة.

وأشارت الهيئة إلى أن تصريح المسؤول الإسرائيلي، جاء تأكيدا لتقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الخميس، قالت فيه إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، الذي من المتوقع أن يزور إسرائيل غدا، سيضغط عليها لوقف إطلاق النار، بهدف تقديم المساعدات الإنسانية والسماح بالإفراج الآمن عن الأسرى في غزة.

وكانت إسرائيل منعت إدخال الوقود والكهرباء إلى غزة، بينما تقيد بشكل كبير جدا دخول الماء والغذاء والدواء منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ولليوم الـ27 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، وقتل إجمالا 9061 فلسطينيا، بينهم 3760 طفلا، وأصاب 32000، كما قتل 133 فلسطينيا واعتقل نحو 1900 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

وقالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الخميس، إن عدد القتلى الإسرائيليين في غزة أكبر بكثير مما تعلنه قيادة "العدو".

جاء ذلك في كلمة صوتية ، لمتحدث "كتائب القسام" أبو عبيدة، مع اشتداد مناورة برية تجريها القوات الإسرائيلية بعد توغلها بعدة مناطق في قطاع غزة.

وأضاف أبو عبيدة أن مقاتلي القسام "يواصلون التصدي لقوات الاحتلال في محاور التوغل الصهيوني المختلفة".

ومضى قائلا: "دمرنا كتيبة دبابات وقتلنا وأصبنا عددا من جنود العدو (الإسرائيلي)".

وأكد أن "أعداد القتلى الإسرائيليين في غزة أكبر بكثير مما تعلنه قيادة العدو".

وزاد: "تمكنا من الالتفاف خلف خطوط العدو والهجوم عليه من النقطة صفر، دمرنا ما قوامه كتيبة دبابات وأكثر وقتلنا وأصبنا عددا من جنود العدو الصهيوني"، دون تحديد رقم.

وأردف: "نفذنا هجمة مضادة مساء اليوم بمحور شمال غرب مدينة غزة ودمرنا خلالها 6 دبابات وناقلتي جند".

وقالت "كتائب القسام" في بلاغ عسكري :" نفذ مجاهدو كتائب القسام عصر اليوم الخميس 02 نوفمبر 2023م هجمةً مضادةً في محور شمال غرب مدينة غزة، حيث التحم عشراتٌ من مجاهدينا بقوةٍ صهيونيةٍ مدرعة وهاجموها بمختلف الأسلحة، فدمروا 6 دباباتٍ وناقلتي جند وجرافة، كما استهدفوا جنوداً تحصنوا داخل أحد المباني بقذيفة "TBG"، موقعين في صفوف القوة خسائر فادحة، وقد عاد جميع المجاهدين إلى قواعدهم بسلام تحت غطاء من قذائف الهاون."حسب البلاغ

وعرضت "كتائب القسام" مشاهد من التحام مجاهديها بآليات الجيش الإسرائيلي شرق حي الزيتون وتدمير إحداها من مسافة صفر بعبوة العمل الفدائي وقذيفة "الياسين105"

وقالت :"الهجمة المضادة التي نفذها مجاهدو القسام في محور شمال غرب مدينة غزة تمت بإسنادٍ مدفعي  مشترك من كتائب القسام وسرايا القدس".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة