شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال في جنين ونابلس وسلفيت

Gettyimages.jpg

 استشهد شابان فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، خلال اقتحامها مدينة جنين.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشابين سليمان محمد ستيتي (31 عاما) وجهاد ابراهيم مصطفى نعنعية (26 عاماً)، وإصابة أربعة آخرين برصاص الاحتلال في جنين جرى نقلهم إلى مستشفيات المدينة.

سليمان محمد ستيتي.jpg


وأفادت مصادر محلية بأن وحدات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة، بالتزامن مع اقتحام آليات الاحتلال الإسرائيلي للمدينة من مختلف المحاور، وتحليق مكثف لطيران الاحتلال.

وأضافت أن مواجهات اندلعت في عدة أحياء بالمدينة، خاصة حي الهدف، وفي محيط مخيم جنين، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى استشهاد الشاب ستيتي وشاب آخر، وإصابة أربعة آخرين برصاص الاحتلال، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب مستشفى ابن سينا، وفي محيط المستشفى.

جهاد إبراهيم نعنعية.jpg


 

وأشارت إلى أن قوات خاصة من جيش الاحتلال حاصرت منزلا في حي الهدف، وأطلقت الرصاص صوبه، ما أدى إلى أصابة مواطن بالرصاص في اليد، كما أصيب شاب جراء دعسه من مركبة للاحتلال، وجرى نقله إلى المستشفى.


إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بلدة قصرة جنوب نابلس

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء الخميس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قصرة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، مشيرة إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط  وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز، عولجوا ميدانيا.

إصابة مواطن إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه شمال سلفيت
كما أصيب مواطن برضوض، مساء الخميس، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه، عند مدخل مدينة سلفيت الشمالي.

وأفادت مصادر محلية بأن جيش الاحتلال المتواجد عند البوابة الحديدية على مدخل سلفيت الشمالي اعتدى بأعقاب البنادق على المواطن عزيز خالد سلمان من قرية مردا شمالا، أثناء مروره من المكان، ما أدى إلى إصابته برضوض، وجرى نقله إلى مستشفى سلفيت الحكومي، حيث وصفت إصابته بالطفيفة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تنكّل يوميا بالمواطنين عند مدخل سلفيت الشمالي وتعيق تنقلاتهم.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية مردا، وقامت بإنزال أعلام فلسطين ورايات حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عن دوار القرية

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية