الجيش الإسرائيلي يتحدث عن "تصفية" قائد كتيبة بقصف جوي

"القسام" تعلن قتل 4 جنود إسرائيليين "من مسافة صفر" شمال غزة

قال الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، إنه تمكن من "تصفية" قائد كتيبة من حركة "حماس"، في حي "تل الهوا" جنوب مدينة غزة، بقصف جوي.

وقال الجيش في بيان: "قامت طائرات حربية بتوجيهٍ دقيق من هيئة الاستخبارات وجهاز الأمن العام (الشاباك)، بتصفية مصطفى دلول قائد كتيبة الصبرة تل الهوا في حماس".

وزعم في بيانه أن دلّول "لعب دورا مركزيا في إدارة القتال ضد الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، ومارس عدة وظائف في الكتيبة وفي لواء مدينة غزة لحماس".

ولم يصدر تعليق فوري من حركة "حماس" على ما أورده بيان الجيش، لكنها تصدر بيانات بين الفينة والأخرى بإحداث خسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي.

من جهة ثانية قال الجيش: "قامت طائرات ومروحيات حربية وقوات مدفعية بتصفية عدد من المسلحين الذين عملوا ضد القوات البرية"، دون أن يحدد عددا أو أسماء.

ويواصل الجيش منذ 28 يوما "حربا مدمرة" على غزة، استشهد فيها 9061 فلسطينيا، بينهم 3760 طفلا، وأصاب 32000، كما قتل 143 فلسطينيا واعتقل نحو 1900 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

وقالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الجمعة، إنها قتلت 4 جنود إسرائيليين "من مسافة صفر" شمال غرب مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكرت في بيان مقتضب عبر تلغرام: "مجاهدو القسّام يباغتون قوة صهيونية في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا، ويجهزون على 4 جنود من مسافة صفر".
وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 4 من جنوده، ما يرفع عدد قتلاه في المعارك داخل غزة إلى 23، وإلى 338 منذ عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وفي بيان ثانٍ، قالت القسام إن عناصرها "استهدفوا دبابة صهيونية بأربع 4 قذائف الياسين 105".

وفي بيان ثالث، أفادت أن عناصرها "استهدفوا 3 آليات صهيونية في محور شمال غرب غزة بقذائف الياسين 105".

ولم تذكر القسام في البيانين الأخيرين ما إذا كانت هجماتها أسفرت عن قتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول