"مراسلون بلا حدود" تدين الهجمات المستمرة على الصحافة بغزة

غزة - خلال وداع الصحفي في تلفزيون فلسطين الشهيد محمد أبو حطب (AFP)

أدانت منظمة "مراسلون بلا حدود" بشدة، الهجمات الإسرائيلية المستمرة على الصحافة في قطاع غزة.
جاء ذلك في بيان للمنظمة أشارت فيه إلى قصف إسرائيل برجا يضم مكاتب وسائل إعلامية عدة مثل وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، وشبكة الجزيرة القطرية.
وأعربت عن إدانتها الشديدة للهجمات الإسرائيلية المستمرة على الصحافة (في غزة)، مؤكدة أن استهداف الإعلام يعتبر جريمة حرب.
وأعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الجمعة، استشهاد صحفي في قصف إسرائيلي استهدف مدخل مجمع "الشفاء" الطبي في مدينة غزة.
وقالت النقابة في بيان : " استشهد الصحفي هيثم حرارة في مجزرة بوابة مستشفى الشفاء".
بدورها، نعت وكالة الرأي التابعة لحكومة غزة (جزء من المكتب الإعلام الحكومي)، في بيان حرارة الذي يعمل في المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.
وكتبت: "ترجل اليوم الزميل حرارة ليلتحق بقافلة شهداء الحركة الإعلامية، بعد حرصه منذ اليوم الأول للعدوان أن يوصل صور مظلومية شعبنا، وينقل باللغات الأجنبية جرائم هذا المحتل النازي".
وبذلك يرتفع عدد الصحفيين والعاملين في المجال الإعلامي، الذين استشهداو منذ بداية القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 58، وفق إحصاء لنقابة الصحفيين.
وأمس، شيّع الصحفيون محمد أبو حطب مراسل "تلفزيون فلسطين"، الذي قتل في قصف اسرائيلي لشقته السكنية مع عائلته في مدينة خانيونس.
وفي وقت سابق الجمعة، قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة في مؤتمر صحفي، بجمع الشفاء الطبي: "سقط شهداء وجرحى (لم يحدد عددهم) في استهداف إسرائيلي لقافلة سيارات إسعاف أمام مستشفى الشفاء كانت متجهة إلى الجنوب للوصول إلى معبر رفح البري".
ويعد مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، أكبر صرح طبي في القطاع، ويستقبل منذ بداية الحرب الإسرائيلية عشرات الآلاف من الضحايا والنازحين.
ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 28 يوما "حربا مدمرة" على غزة، استشهد فيها 9227 فلسطينيا، منهم 3826 طفلا و2405 سيدات، وأصاب 23516، كما قتل 145 فلسطينيا واعتقل نحو 2070 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.
بينما قتلت "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول