صحة غزة: 15 شهيدا في قصف إسرائيلي لمدرسة بجباليا

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة أكثر من 70 آخرين، السبت، جراء قصف اسرائيلي استهدف مدرسة الفاخورة، بمخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة، لوكالة الأناضول، "استشهد 15 فلسطينا وأصيب أكثر من 70 جريحا جراء استهداف مدرسة الفاخورة بجباليا".

وفي وقت سابق السبت، قالت وزارة الداخلية، في بيان ، "استشهد، وأصيب عدد من الفلسطينيين بقصف الاحتلال مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين غرب مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين".

وكانت قد أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن استشهاد 12 مواطنا على الأقل، وأصيب 54 بجروح، في حصيلة أولية للقصف إسرائيلي الذي استهدف مدرسة تؤوي الآلاف من النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وذكرت الوكالة بارتقاء العشرات واصابة العديد من المواطنين، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين، فيما لا زال آخرون تحت الأنقاض، وقد تم نقل الشهداء والجرحى إلى المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا.

ولم تتوقف مجازر الاحتلال في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فقد كانت المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة ضمن بؤرة الاستهداف الإسرائيلي.

وأفاد مراسل قناة الجزيرة الفضائية بأن الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بان الاحتلال قصف مدرسة الفاخورة التابعة "للأونروا" التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا

يأتى ذلك بعد استهداف الاحتلال مدرسة أسامة بن زيد بمنطقة الصفطاوي التي تؤوي عشرات النازحين شمال القطاع مباشرة بقذائف الدبابات، مما أسفر عن استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة آخرين.

وتعرض مخيم جباليا لمجزرتين إسرائيليتين يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، أسفرتا عن استشهاد وإصابة ما يزيد عن 400 فلسطيني.

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 29 يوما "حربا مدمرة" على غزة، استشهد فيها 9488 فلسطينيا، منهم 3900 طفلا و2509 سيدات، وأصيب أكثر من 23 ألف شخص، كما قتل 145 فلسطينيا واعتقل نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جباليا