شهداء و اصابات في أبو ديس والخليل والعيزرية واعتقال 46 مواطن من الضفة بينهم عمال من غزة

الشهداء نبيل عبد الرؤوف حلبية (20 عاما)، وموسى ضياء موسى زعرور (22 عاما)، ومهند أحمد عفانة (20 عاما.jpg


3 شهداء و6 إصابات منها ثلاث خطيرة برصاص الاحتلال في أبو ديس شرق القدس
 
 استشهد،  يوم الاحد، ثلاثة شبان وأصيب ستة آخرون ثلاثة منهم بحالة حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة أبو ديس، وحاصرت منزلا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في المكان.

وأضافوا أن قوات الاحتلال احضرت جرافة عسكرية وهدمت أجزاء من المنزل المحاصر، قبل أن تطلق قذيفة "انيرجا" باتجاهه، ما أدى إلى استشهاد الشاب المحاصر داخل المنزل، وهو نبيل عبد الرؤوف حلبية (20 عاما).

وأظهر مقطع فيديو قيام قوات الاحتلال بحمل جثمان الشهيد حلبية الذي ارتقى داخل المنزل المحاصر، بواسطة الجرافة.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشابين موسى ضياء موسى زعرور (22 عاما)، ومهند أحمد عفانة (20 عاما)، متأثرين بجروحهما التي أصيبا بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة، فيما أصيب ستة آخرون، بينهم ثلاثة بجروح حرجة، وجرى نقل اثنين إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

واعلنت مدرستا بنات أبو ديس والمعهد العربي عن تعطيل  الدوام الوجاهي في البلدة وتحويله الى دوام عن بعد حرصا على سلامة الطلبة، وحدادا على روحي الشهيدين.

استشهاد شاب وإصابة شقيقه برصاص الاحتلال في نوبا شمال غرب الخليل
 

كما استشهد شاب متأثرا بإصابته، وأصيب شقيقه، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة نوبا، شمال غرب الخليل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت بلدة نوبا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، اطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما ادى الى إصابة الشاب احمد حابس دبابسة (22 عاما) برصاصة في البطن، وشقيقه محمود، وجرى نقلهما إلى المستشفى، وأعلن في وقت لاحق عن استشهاد أحمد.

وقال رئيس بدية نوبا وائل الشروف، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة لاعتقال عدد من عمال غزة، الذين يستضيفهم اهالي البلدة، بعد أن طردهم الاحتلال من أماكن عملهم داخل أراضي 48، منذ بداية العدوان على شعبنا في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، ما ادى إلى اندلاع مواجهات، اسفرت عن استشهاد الشاب دبابسة وإصابة شقيقه.

استشهاد طفل متأثرا بجروحه برصاص الاحتلال في العيزرية قبل أيام
وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم ، عن استشهاد الطفل رامي عز موسى عودة (17 عاما)، متأثراً بجروحه برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة العيزرية قبل أيام.

وبارتقاء الطفل عودة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، إلى 152 شهيدا.

الاحتلال يعتقل 46 مواطنا من الضفة بينهم عمال من غزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، 46 مواطنا من الضفة، بينهم عمال من قطاع غزة.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 14 مواطنًا، وهم: علاء عميد أبو عواد، ومحمد أحمد حسن عبيد، والصحفي أمير أبو عرام، ويونس طالب شعلان، ومصعب إبراهيم سعيد، من بلدة بيرزيت شمالًا، وسامر محمد سمارة، وعبد الهادي سمارة، وطه إبراهيم ياسين، ونشمي محمد أبو رحمة، وأحمد محمد أبو رحمة، ومحمد حمد، وحمزة راضي ياسين، ومحمود عيسى أبو رحمة، وقصي فلاح أبو رحمة، من بلدة بلعين غربًا.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 14 مواطنا من الخليل، بينهم 10 عمال من قطاع غزة، وهم: الأسير المحرر إبراهيم رامي الزعاقيق (20 عاما) من بلدة بيت أمر، وحسين الشواهين من بلدة يطا، وتيسير الجمل ونجله إياد من المدينة، كما اعتقلت 10 من عمال القطاع خلال اقتحام بلدة نوبا غربًا.

ومن طولكرم، اعتقلت تلك القوات الشابين مهتدي عصام راجح (18 عاما)، وريان سميح عبيد (18 عاما)، من ضاحية شويكة شمالا.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إياد محمود طقاطقة (36 عاما) من بلدة بيت فجار جنوبًا.

ومن طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر بلال محمد كامل عوايصة (25 عاماً) من وادي الفارعة جنوبًا.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 9 من مواطنين، وهم: المحرر محمد شهاب الصانوري من الحي الشرقي في المدينة، والشاب مجد ناصر الجزرة من جبل أبو ظهير، ووليد جلامنة ونجليه صهيب وقتيبة من حي خروبة، والمواطن أبو عدي الشيخ، وأحمد أيمن جمعة، واحمد وليد جلبوني، وقصي الهصيص.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، وهم: عوني الشخشير من منطقة رفيديا، وعوني فاخوري من منطقة كروم عاشور من المدينة، وفؤاد يوسف حسن من بلدة قصرة جنوبًا، والأسير المحرر عادل سعادة صباح من بلدة عوريف، أثناء مروره قرب مستعمرة "ارئيل" المقامة على أراضي سلفيت.

ومن القدس، اعتقلت تلك القوات الشاب معاذ الصياد من بلدة الطور شرقًا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية