الملك عبدالله الثاني: إنزال مساعدات عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في غزة

جانب من إعداد المساعدات للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة. (عبر إكس).jpeg

قال الملك الأردني عبدالله الثاني، يوم الاثنين، إن "نشامى سلاح الجو في القوات المسلحة تمكنوا في منتصف هذه الليلة، من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة."

وأضاف الملك في تغريدة عبر منصة (إكس)، "هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة"، مشيرا إلى أن الأردن سيبقى السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة، أنه وبتوجيهات ملكية سامية، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي هذا اليوم، بإنزال مساعدات طبية عاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزة /76، والذي أوشكت إمداداته على النفاد نظراً لتأخر إيصال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

مصادر أكدت لقناة "المملكة"، أن الأردن "أبلغ جميع الأطراف المعنية أنه اتخذ قراره بإرسال المساعدات مهما كانت النتائج وأن عليهم تسهيل هذه المهمة".

 

وتأتي هذه الخطوة، بحسب المصدر، استمراراً لجهود المملكة الأردنية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة.

وأكدت القوات المسلحة أن المستشفى مستمر في عمله، رغم ما يعانيه من نقص حاد في الإمدادات، ويقوم بدوره الإنساني للتخفيف من معاناة الأهل في القطاع.

ووفقا لوزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، مهند المبيضين "تطلبت عملية إنزال مساعدات طبية ودوائية جوا للمستشفى الميداني الأردني غزة /76 ترتيبات لوجستية معقدة، وعملية ليست سهلة" .

وقال المبيضين، لـ "المملكة"، إنّ موقع المستشفى الميداني الأردني/غزة صعب ويقع في منطقة صراع محتدم، ولكن ما يهم الأردن هو تخفيف آلام أهالي غزة ودعم المستشفى الميداني.

وحذر من المساس بالمستشفى الميداني الأردني غزة /76، مبينا أن إسرائيل تتحمل مسؤولية المساس بأي طرف أو جزء من المستشفى، وقائلا إنه "تم إبلاغها بذلك"، حيث إنّ الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط المستشفيات، ولكن رسالة الأردن واضحة منذ بداية الصراع أن المستشفى الميداني الأردني باق.

وأشار إلى أن الأردن يعمل بهدوء وحكمة ومتوازن وصوت معتدل في المنطقة.

وأضاف المبيضين، المساعدات التي تم إنزالها للمستشفى الميداني الأردني "أطنان من المساعدات الطبية والدوائية العاجلة"، مشيرا إلى أن المستشفى يعمل في غزة كجزء من الرسالة والصوت والموقف الأردني.

وبين أن عملية إنزال المساعدات للمستشفى الميداني الأردني في غزة بواسطة مظلات تم إنجازها بشكل دقيق، وهذا جزء من السياسة والموقف الأردني تجاه أهالي قطاع غزة .

وأكد أن الأردن صوته واضح في وقف الحرب، وأهمية إيصال المساعدات الطبية والدوائية.

الجيش الإسرائيلي يعلن أنه نسّق مع الأردن إنزال مساعدات طبية إلى غزة

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية إن إنزال المساعدات الطبية جوا إلى غزة الذي أعلنه الأردن خلال الليل تم "بالتنسيق" مع الجيش الإسرائيلي.

وأضاف "الليلة الماضية، وبالتنسيق مع الجيش الإسرائيلي، ألقت طائرة أردنية معدات طبية ومواد غذائية للمستشفى الأردني في قطاع غزة. ستستخدم الطواقم الطبية هذه المعدات لمساعدة المرضى".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة