"سكاي نيوز عربية" : الحكومة الإسرائيلية تتوقع إطلاق سراح الدفعة الأولى من المحتجزين الخميس

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.webp

أفاد مراسل قناة  "سكاي نيوز عربية" بأن صفقة تبادل الأسرى مع بين حركة حماس وإسرائيل، ستسمح للصليب الأحمر بزيارة المحتجزين الإسرائيليين لدى الحركة في قطاع غزة.

ونقل المراسل عن مصادر إسرائيلية قولها إن الحكومة الإسرائيلية تتوقع إطلاق سراح الدفعة الأولى من المحتجزين يوم الخميس.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء، إنه سيتم إطلاق سراح الرهائن على مراحل، مشيرا إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن ساعد في تحسين الاتفاق ليشمل المزيد من الرهائن المحتجزين لدى "حماس".

وأضاف نتنياهو خلال انعقاد الحكومة للتصويت على اتفاق الرهائن إن "القيادات الأمنية تدعم القرار بالكامل، وتقول إن الاتفاق سيسمح للجيش بالاستعداد لمواصلة القتال".

وفيما يلي أبرز ما قاله نتنياهو اجتماع الحكومة الإسرائيلية:

  •     الحكومة الإسرائيلية تواجه قرارا صعبا الليلة لكنه القرار الصحيح.
  •     الحرب مستمرة وستستمر حتى نحقق جميع أهدافنا.
  •     بايدن ساعد في تحسين الصفقة لتشمل المزيد من الرهائن.


من جانبه قال عضو حكومة الحرب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق بيني غانتس، الاتفاق هو خطوة أولى نحو إعادة جميع الرهائن.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت قد قبل اجتماع الحكومة: "هناك فرصة لنضوج الخطوط العريضة التي ستؤدي إلى إطلاق سراح المختطفين. وبدون الضغط العسكري لن تكون هناك فرصة لإعادة المزيد من الرهائن".

ونقلت "رويترز" عن الناطق باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، إعلانه مساء الثلاثاء، وفاة الرهينة الإسرائيلية حنا كتسير التي كانت محتجزة لديها منذ الهجوم على إسرائيل الشهر الماضي.

وتتفاوض إسرائيل والولايات المتحدة وقطر، التي تتوسط مع حماس، منذ أسابيع بشأن إطلاق سراح الرهائن الذي سيقترن بوقف مؤقت لإطلاق النار في غزة ودخول المزيد من المساعدات الإنسانية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات