خبر اشتباكات ومواجهات خلال اقتحامات واسعة بالضفة

اشتباكات الضفة


اندلعت فجر السبت، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها العديد من المناطق بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر اعلامية بأن قوات الاحتلال شنت حملات دهم وتفتيش واسعة للمنازل، واعتقلت خلالها 5 مواطنين، وصادرت عددا من المركبات.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة من حاجزي الجلمة وسالم وانتشرت في أحياء المدينة وفي محيط مخيم جنين، وداهمت عدة منازل وسط انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء.

ودارت اشتباكات مسلحة استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص، واندلع حريق بأحد المواقع بفعل القنابل التي أطلقها جيش الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، وشنت حملة دهم وتفتيش لعدد من المنازل وتخريب محتوياتها، واعتقلت المواطن عبد اللطيف الشيخ عبد ونجله طارق.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات الاحتلال مساء الجمعة، مدينة نابلس من الجهة الغربية، واندلعت مواجهات بينها وبين الشبان في حي رفيديا.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان بمدينة أريحا، ونفذت عمليات دهم وتفتيش للمنازل، ودارت مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين صهيب السقا وأنس الشوعاني، بعد اقتحام منزليهما في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية عين يبرود شمال شرق رام الله، وداهمت أحد المنازل وفتشته وعبثت بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم جنوب الضفة، وداهمت العديد من المنازل، وفتشتها وحققت ميدانيا مع الأهالي، واعتقلت زوجة الأسير أحمد المغربي وصادرت مركبتها، وأفرجت عنها لاحقا.

واقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء الجمعة بلدة بيت أمر شمال الخليل، وداهمت عدة منازل وصادرت عددا من المركبات الخاصة للمواطنين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - فلسطين