اليوم الـ82 من الحرب على قطاع غزة.. خسائر جيش الاحتلال تتواصل بمعارك غزة

وكالة قدس نت للأنباء (1).png

في اليوم الـ82 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم مقتل ضابط وجنديين في معارك شمال القطاع، وهو ما يرفع حصيلة خسائره منذ بدء العملية العسكرية البرية إلى 170 قتيلا.

وقد واصلت قوات الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع؛ حيث أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات على شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، وقصفت بالمدفعية مناطق في المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

يأتي ذلك بينما أفاد مراسل قناة الجزيرة باستشهاد 6 شبان فلسطينيين جراء قصف مسيّرة إسرائيلية حي المحجر في مخيم نور شمس للّاجئين بطولكرم شمالي الضفة الغربية.

كما شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي في هدم عدد من المنشآت في المخيم.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضد قطاع غزة، حتى أمس الثلاثاء، 20 ألفا و915 شهيدا و54 ألفا و918 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

اشتباكات وقصف مدفعي على شرق المنطقة الوسطى بغزة

أفاد مراسل الجزيرة بوقوع اشتباكات وقصف مدفعي عنيف بالدبابات الإسرائيلية على شرق المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الـ82 على التوالي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، أكثر من 70% منهم أطفال ونساء.

يأتي ذلك في حين لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات لم يتم انتشالهم بسبب القصف المتواصل، ومنع الاحتلال لطواقم الإسعاف من ذلك.

3 جرحى برصاص الاحتلال بمخيم الدهيشة في بيت لحم

أفاد مراسل الجزيرة، صباح اليوم بسقوط 3 جرحى برصاص الاحتلال الإسرائيلي بمخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلفا عشرات الضحايا ومئات المعتقلين.

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط وجنديين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، مقتل ضابط وجنديين في معارك شمال قطاع غزة.

وكان قد أعلن خلال الساعات الماضية مقتل 5 ضباط وجنود بينهم قائد سرية في لواء ناحال من قوات النخبة.

كما أعلن عن إصابة 43 آخرين بينهم 9 إصابتهم خطيرة في معارك قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي المعلن عنهم بشكل رسمي منذ بدء التوغل البري في الـ26 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 167.

 سوليفان ووزير إسرائيلي يناقشان الانتقال لمرحلة مختلفة من الحرب

قال مسؤول بالبيت الأبيض إن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ناقش مع وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر التخطيط لليوم التالي لانتهاء الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، بما في ذلك الحكم والأمن في غزة.

وقال المسؤول إن سوليفان وديرمر ناقشا أيضا الجهود المبذولة لإعادة المحتجزين المتبقين والانتقال إلى مرحلة مختلفة من الحرب.


استشهاد 6 شبان بقصف مسيرة في مخيم نور شمس

أفاد مراسل قناة الجزيرة باستشهاد 6 شبان فلسطينيين جراء قصف مسيرة إسرائيلية حي المحجر في مخيم نور شمس بطولكرم شمالي الضفة الغربية.

كما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال احتجزت 3 سيارات إسعاف ومنعتها من نقل إصابات من المخيم.

قوات الاحتلال تنفذ أعمال هدم في مخيم نور شمس

أفاد مراسل الجزيرة بوقوع إصابات في قصف بالطائرات المسيرة على منطقة المحجر في محيط مخيم نور شمس بطولكرم شمالي الضفة الغربية.

كما شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي في هدم عدد من المنشآت في المخيم.

وقال المراسل إن الاحتلال يمنع مركبات الإسعاف من الوصول لمنطقة المحجر لإخلاء الإصابات.

واشنطن ترحب بتعيين منسقة أممية للشؤون الإنسانية في غزة

رحبت الخارجية الأميركية بتعيين الأمم المتحدة سيغريد كاغ كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

وذكرت الخارجية أن واشنطن قدمت أكثر من 110 ملايين دولار من المساعدات الإنسانية للفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الاحتلال يستهدف منزلا في رفح

أفاد مراسل الجزيرة بوقوع إصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

الجيش يعترف بمحدودية نجاح عملية إنقاذ الرهائن

قالت القناة 12 الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض طلب قادة أجهزة أمنية في 3 مناسبات مناقشة مرحلة ما بعد الحرب في غزة.

من جهته، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي لشبكة فوكس نيوز إن الجيش أطلق عمليات لإنقاذ الرهائن، لكن النجاح كان محدودا، مشيرا إلى أن ذلك لن يضعف من عزيمتهم، على حد تعبيره.

الاحتلال يقتحم عدة بلدات في محافظات مختلفة بالضفة

أفادت مراسلة الجزيرة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدتين في محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس للمرة الثالثة خلال 3 أيام، بالإضافة إلى اقتحام عدة قرى وبلدات في محافظات طولكرم ونابلس وقلقيلية والخليل.

أمير قطر يتلقى اتصالا من الرئيس الأميركي

تلقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي جو بايدن جرى خلاله استعراض "آخر تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما جهود الوساطة المشتركة للتهدئة وصولا إلى وقف دائم لإطلاق النار، وبحث العلاقات الإستراتيجية بين البلدين"، وفق بيان للديوان الأميري.

فرنسا تبدي قلقها إزاء إعلان إسرائيل تكثيف عملياتها في غزة

قالت الخارجية الفرنسية إنها تشعر بقلق بالغ إزاء "إعلان إسرائيل تكثيف القتال وإطالة أمده في غزة".

وجددت الوزارة دعوتها إلى هدنة فورية تؤدي إلى وقف إطلاق النار مع احترام القانون الإنساني الدولي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة - الجزيرة