استشهاد 6 شبان بقصف مسيرة في مخيم نور شمس

استشهد 6 شبان فلسطينيين ، فجر الأربعاء، جراء قصف مسيرة إسرائيلية حي المحجر في مخيم نور شمس بطولكرم شمالي الضفة الغربية.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال احتجزت 3 سيارات إسعاف ومنعتها من نقل إصابات من المخيم، فيما استخدمت قذائف الأنيرجا في قصف المنطقة، وجرفت عددًا من مرافق البنى التحتية باستخدام جرافاتها العسكرية، وانتشرت القناصة فوق أسطح المنازل، فيما لا تزال تعزيزات عسكرية تتجه إلى داخل المدينة.

واستغرقت طواقم الإسعاف أكثر من ساعة للوصول لجثامين الشهداء، جراء إعاقة الاحتلال المستمرة وتهديدها للطواقم الطبية، ولم تتمكن من انتشال جثامين الشهداء إلا سيرًا على الأقدام.

وأكدت مصادر طبية وصول جثامين أربعة شهداء لمشفى ثابث ثابت وسط المدينة، فيما وصلت مجموعة أخرى من المصابين، ليُعلن لاحقًا عن ارتفاع العدد لستة شهداء.

والشهداء هم: أحمد أنور حمارشة (19 عاما)، وأحمد  عبد الرحمن عيسى (19 عاما)، وادهم محمد فحماوي (23 عاما)، ويزن احمد وحيد فحماوي (23 عاما)، وفارس حسام فحماوي (29 عاما)، وحمزة أحمد مصطفى فحماوي (17 عاما)، فيما اصيب شاب (24 عاما) بجروح خطيرة بالرأس وصفت حالته بالحرجة.

وقال الهلال الأحمر: إنه بعد 65 دقيقة من الاحتجاز، أفرجت قوات الاحتلال عن مركبة إسعاف تحمل ثلاث إصابات خطيرة من مخيم نور شمس بطولكرم ليرتفع عدد الاصابات الى اربعة.

وقال نقيب الاطباء في طولكرم رضوان بليبلة، إن جنديا من جيش الاحتلال قام بطعن أحد المصابين داخل مركبة الإسعاف، لافتا إلى إصابات أخرى تم التعدي عليها بالضرب بأعقاب البنادق  والركلات  واللكمات والتهديد بقتلهم من قبل الجنود، وعدم السماح لهم بالوصول للمستشفى.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طولكرم