الجيش الإسرائيلي: قتلنا أكثر من ألفي مسلح في خان يونس

غالانت قال إن الحاجز الذي يجري النقاش بشأنه مع مصر سيكون معززا بوسائل تكنولوجية متطورة (الفرنسية).webp

قال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت إن ربع مقاتلي حماس قُتلوا وإن ربعا آخر على الأقل أصيبوا، في الوقت الذي توقع فيه أن يستمر القتال في غزة لأشهر.

وقال غالانت خلال اجتماعه مع قوات بالقرب من حدود غزة "ربع إرهابيي حماس قُتلوا وما لا يقل عن ربع آخر أًصيبوا. بدأ العد التنازلي عليهم".

وأضاف، بحسب بيان صادر عن مكتبه، "سيظل هناك إرهابيون وسنقاتل في بؤر الإرهاب، وسيستمر ذلك لشهور، وليس يوما واحدا. من جهة أخرى، لا يملك الإرهابيون إمدادات، ولا يملكون ذخيرة، ولا توجد لديهم تعزيزات".

متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: خان يونس تشكل عاصمة لحماس في جنوب قطاع غزة
وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين إن الجيش سيواصل الضغط على مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، وهي موضع تركيز الهجوم الإسرائيلي منذ أسابيع، وذكر أن الجيش قتل أكثر من ألفي مسلح فلسطيني في خان يونس.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري: "خان يونس تشكل عاصمة لحماس في جنوب قطاع غزة (..)  قواتنا تمكنت من تفكيك أطر عسكرية لحماس، وقتلنا أكثر من ألفي مخرب."

وتابع "نقاتل فوق الأرض وتحتها، واعتقلنا 300 متهم بالإرهاب، وهم يقدمون معلومات مهمة (..) تمكنا من تفكيك لواءين لحماس في منطقة خان يونس، وقضينا على نحو ألفي مخرب.

وأضاف "سلاح الجو نفذ غارات على مواقع ومعاقل حماس في خان يونس (..)    100 ألف فلسطيني نزحوا من غرب خان يونس إلى المناطق الآمنة."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات