بايدن يعارض استمرار عمليات رفح "دون ضمان سلامة" الفلسطينيين

الرئيس الأمريكي جو بايدن.jpg

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن،  إن العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح "لا ينبغي أن تستمر دون خطة لضمان سلامة أكثر من مليون شخص فلسطيني يعيشون هناك".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده بايدن مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، عقب لقاء جمعها في العاصمة واشنطن.

وفي المؤتمر الصحفي قال بايدن إنه "لا ينبغي للعمليات العسكرية في رفح أن تستمر دون خطة لضمان سلامة أكثر من مليون شخص هناك".

وأوضح الرئيس الأمريكي أن "تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الخاصة هو الحل الوحيد لضمان أمن إسرائيل على المدى البعيد".

وأضاف: "ناقشت مع ملك الأردن ضرورة إصلاح السلطة الفلسطينية بشكل عاجل، لتستطيع قيادة الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة".

ومساء الأحد، قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن الجيش الإسرائيلي صادق على خطة عملياتية لشن عملية برية في رفح، التي تعد آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب.

وشن الجيش الإسرائيلي فجر الاثنين، سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في المدينة، أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، في تجاهل واضح لتحذيرات دولية من عواقب اجتياح المدينة المكتظة بالنازحين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت حتى الاثنين "28 ألفا و340 شهيدا و67 ألفا و984 مصابا"، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل بتهمة جرائم إبادة لأول مرة منذ تأسيسها.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول