رئيس الموساد يحمل رسالة من نتنياهو الى السيسي

نتنياهو-والسيسي.jpg

التقى رئيس جهاز "الموساد" ديدي برنيع، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونقل له رسالة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية.

تجدر الاشارة الى ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لم يتواصل مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ 7 أكتوبر. ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصدر مصري أن اللقاء بين الجانبين تم في القاهرة قبل بدء اللقاء الرباعي بين الوفد الإسرائيلي والوسطاء.

وجاء مساء الاثنين ضمن نشرة الأخبار المسائية لقناة "كان" التلفزيونية العبرية أن مسؤولي الأمن الإسرائيليين أبلغوا المصريين ببدء عملية تحرير المخطوفيْن في رفح وأخبروهم بأنها كانت عملية لمرة واحدة محددة. يأتي ذلك بعد أن ذكرت وسائل إعلام مصرية أن القاهرة تواصلت مع إسرائيل وطلبت توضيحات بشأن العملية.

وقد أوضحت إسرائيل للمصريين: هذه عملية خاصة لمرة واحدة داخل رفح، وليست بداية المناورة البرية التي تستعد لها إسرائيل منذ الأسابيع الأخيرة بعد انتهاء المناورة في خان يونس.

وأبلغت إسرائيل مصر أن العملية في رفح لن تبدأ، استجابة لطلب مصر والولايات المتحدة، إلا بعد استكمال شرطين أوليين: إخلاء السكان من رفح والتوصل إلى تفاهمات مع المصريين بشأن عملية رفح وكيفية التعامل مع أنفاق التهريب أسفل محور "فيلادلفي".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات