الجيش الأردني ينزل جوا مساعدات طبية إلى غزة بتعاون بريطاني

جانب من المساعدات المحملة على طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي تمهيدا لإنزالها على قطاع غزة. (القوات المسلحة الأردنية).jpeg

أعلن الجيش الأردني، إنزال مساعدات طبية من الجو للمرة الـ12 على قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش الأردني في بيان يوم الأربعاء: "بتوجيهات ملكية سامية، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي اليوم الأربعاء بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية عشرة، نُفذت هذه المرة على المستشفى الميداني الأردني غزه /77 (الأول بغزة)".

وأضاف: "جاءت عملية الإنزال بالتعاون مع الجانب البريطاني الصديق، وذلك لتعزيز إمكانيات المستشفى وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن الأهل في قطاع غزة".

ولفت إلى أن هذه الخطوة تأتي "استمرارا لجهود المملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف بجانب الأشقاء (الفلسطينيين) في ظل الحرب على قطاع غزة".

ويتبع للأردن 5 مرافق طبية داخل فلسطين، بينها مستشفيان ميدانيان داخل قطاع غزة، تديرهما كوادر عسكرية من الخدمات الطبية الملكية التابعة للجيش.

وسبق أن أعلن الجيش الأردني عن مشاركة الأميرة سلمى، ابنة الملك عبد الله الثاني بإحدى الإنزالات في 14 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

فيما تداولت وسائل إعلام أردنية في 11 فبراير/ شباط الجاري، مقطعا مصوراً، يظهر الملك عبد الله الثاني، أثناء مشاركته في أحد الإنزالات الجوية لتقديم المساعدات لغزة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأربعاء "29 ألفا و313 شهيدا و69 ألفا و333 مصابا"، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل بتهمة "جرائم إبادة جماعية" لأول مرة منذ تأسيسها.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات